موقع السلطة
الإثنين، 6 مايو 2024 12:01 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

إسبانيا تشتبه أول حالة إصابة بفيروس ماربورغ

  ماربورغ
ماربورغ

أعلنت السلطات الصحية الإسبانية، اليوم السبت، الاشتباه في إصابة أول حلة بفيروس ماروبورغ، وفقًا لـ رويترز.

اشتباه أول حالة إسبانية بفيروس ماربورغ

وقالت السلطات الصحية في منطقة فالنسيا الإسبانية، إن إسبانيا اكتشفت أول حالة يشتبه في إصابتها بفيروس ماربورغ، وهو مرض معد قاتل أدى إلى عزل أكثر من 200 شخص في غينيا الاستوائية.

وأكدت السلطات الصحية الإقليمية، أن رجلًا يبلغ من العمر 34 عامًا كان في غينيا الاستوائية مؤخرًا، تم نقله من مستشفى خاص إلى وحدة عزل، في مستشفى لا في في فالنسيا أثناء إجراء الاختبارات.

معدل الوفيات يصل إلى 88%

وأضحت وزارة الصحة: يمكن أن يصل معدل وفيات فيروس ماربورغ إلى 88%، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية، لا توجد لقاحات أو علاجات مضادة للفيروسات معتمدة لعلاجه.

وفرضت غينيا الاستوائية الحجر الصحي، على أكثر من 200 شخص وقيدت الحركة يوم 13 فبراير2023، في مقاطعة كي نتيم، حيث تم اكتشاف الحمى النزفية لأول مرة.

وأبلغت الدولة الصغيرة الواقعة، في وسط إفريقيا حتى الآن عن 9 وفيات، بالإضافة إلى 16 حالة يشتبه بإصابتها بالمرض، مع أعراض تشمل الحمى والتعب والقيء الملطخ بالدم والإسهال، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية.

وقالت منظمة الصحة العالمية، إنها تزيد من المراقبة الوبائية في غينيا الاستوائية، فيما أكد روبرت ماتورين، مندوب الصحة العامة في المنطقة، إن السلطات الكاميرونية رصدت حالتين يشتبه في إصابتهما بمرض ماربورغ، يوم 13 فبراير في أولامزي، وهي بلدة تقع على الحدود مع غينيا الاستوائية، وقيدت الكاميرون الحركة على طول الحدود، في محاولة لتجنب العدوى.

البنك الأهلي
ماروبورغ فيروس ماروبورغ اسبانيا وزارة الصحة غينيا

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB