موقع السلطة
الثلاثاء، 16 أبريل 2024 02:54 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

سعر الذهب في مصر اليوم الجمعة 24 فبراير 2023

سعر الذهب في مصر
سعر الذهب في مصر

استقر سعر الذهب في مصر اليوم الجمعة 24 فبراير 2023، مع استقرار أسعار الذهب العالمية، وبعدما شهدت أسعار الذهب محليًا تراجعا محدودا، أمس الخميس، بعد محضر اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر انتشارًا 1685 جنيها، متراجعا من أعلى سعر سجله يوم أمس عند 1687 جنيها للجرام، بحسب جولد بيليون، بينما سجل سعر صرف الجنيه مقابل الدولار 30.68 جنيه لكل دولار كأعلى سعر في البنوك حتى الآن.

سعر الذهب في مصر اليوم

سعر الذهب عيار 21 في مصر بمحلات الصاغة
سجل سعر الجرام عيار 21 اليوم 1685 جنيها

سعر الذهب عيار 24 بمحلات الصاغة
سجل سعر جرام الذهب عيار 24 اليوم 1926 جنيها.

سعر الذهب عيار 18 في مصر بمحلات الصاغة
سجل سعر جرام الذهب عيار 18 في مصر اليوم 1448 جنيها

سعر الجنيه الذهب في مصر بمحلات الصاغة
سجل سعر الجنيه الذهب في مصر اليوم 13520 جنيها

سعر الذهب العالمي

وتأثر تحرك سعر الذهب العالمي بقرار بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي برفع الفائدة 25 نقطة في اجتماع 15 مارس 2023 المرتقب بحسب محضر البنك الصادر يوم الأربعاء 22 فبراير، والذي جاء عقب نجاح مصر في إصدار الصكوك الإسلامية السيادية للمرة الأولى، وأنه تمت تغطية المستهدف بأربع أضعاف ليصل إجمالي الاكتتاب إلى 6.1 مليار دولار بعد أن كان الطرح بمقدار 1.5 مليار دولار، ووصل العائد على الصكوك إلى 11%، في وقت تتراجع أسعار سندات الخزانة الأمريكية، وهو الأعلى على الإطلاق في أدوات الدين المصرية خلال السنوات العشر الأخيرة، وأشار البيان أن الصكوك قد اجتذبت قطاعا جديدا من المستثمرين من الخليج ودول شرق آسيا والمنطقة الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية.

يأتي هذا الطرح ضمن برنامج مصر الدولي لإصدار الصكوك السيادية بقيمة 5 مليارات دولار والذي حصل على تصنيف B3 من وكالة موديز للتصنيف الائتماني، وذلك بعد أن خفضت الوكالة تصنيف مصر الائتماني إلى B3 مع نظرة مستقبلية مستقرة.

جاءت التدفقات الدولارية نتيجة طرح الصكوك الإسلامية قد يكون أحد العوامل المساعدة على استقرار أسعار الذهب إلى جانب الضغط السلبي الوقع على الأسعار حاليًا.

يأتي هذا في ظل اهتمام مصر منذ العام الماضي بامتلاك احتياطي أكبر من الذهب، وهو ما دفعها لتحتل المرتبة الخامسة وسط الدول العربية باحتياطي ذهب وصل إلى 125.5 طن ذهب وفقًا للتقرير الأخير لمجلس الذهب العالمي، بينما تحتل مصر المركز 33 عالميًا من حيث حجم الاحتياطي من الذهب.

البنك الأهلي
سعر الذهب في مصر اليوم سعر الذهب عيار 18 في مصر أسعار الذهب العالمية سعر صرف الجنيه مقابل الدولار سعر الجنيه الذهب في مصر سعر الذهب العالمي
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB