موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 10:59 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

الذهب يتراجع لأقل مستوى له منذ يناير الماضي.. والأونصة تسجل 1841.50 دولار

اقتصاد  الذهب
اقتصاد الذهب

تراجعت العقود الآجلة للذهب بصورة طفيفة عند ختام تعاملات الأربعاء وعند التسوية، حيث انخفضت العقود الآجلة للذهب بنحو 0.1% إلى 1841.50 دولار لـ الأونصة، وهو أقل سعر تسوية منذ بداية يناير.

رفع الفائدة

وأظهر محضر آخر اجتماع للاحتياطي الفيدرالي، أن جميع المشاركين اتفقوا على الحاجة لمزيد من رفع الفائدة لتحقيق مهمة لجنة السوق المفتوحة وأهداف التضخم.

ومع ذلك شدد المحضر على أنه بالرغم من تباطؤ التضخم نوعًا ما، لكنه لا يزال متصاعدًا وأعلى بكثير من المستهدف.

وتتجه الأنظار حاليًا إلى بيانات الناتج المحلي الإجمالي والتضخم وطلبات إعانة البطالة في أمريكا، والتي من المقرر صدورها تباعًا خلال اليومين المقبلين.

واستمر مسؤولو بنك الاحتياطي الفيدرالي بالولايات المتحدة في توقع ضرورة إقرار زيادات أخرى على تكاليف الاقتراض بهدف تخفيض معدل التضخم إلى مستوى 2% المستهدف، وذلك أثناء اجتماعهم في وقت سابق من شهر فبراير الجاري، رغم أن جميعهم أيدوا تخفيف وتيرة هذه الزيادات.

ووفقا لمحضر اجتماع البنك المركزي المنعقد في 31 يناير – أول فبراير، والذي نشر مساء يوم الأربعاء في واشنطن، "لاحظ المشاركون الحاجة إلى الحفاظ على السياسة النقدية التقشفية حتى تدعم البيانات القادمة ثقتهم في أن التضخم يسير في اتجاه هبوطي مستدام نحو مستوى 2%، وهو ما يرجح أن يستغرق بعض الوقت".

ورد في محضر الاجتماع أيضا أن جميع مسؤولي البنك تقريبا وافقوا على أنه من الملائم زيادة أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس، في حين أن عددا "قليلا" منهم يفضل، أو قد يؤيد زيادتها بواقع 50 نقطة أساس.

البنك الأهلي
سعر الذهب اسعار الذهب سعر الذهب العالمي الأونصة الذهب
tech tech tech tech
CIB
CIB