موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 08:32 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

أسعار الذهب العالمية في بداية تعاملات الثلاثاء 22 نوفمبر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ارتفعت أسعار الذهب العالمية بشكل طفيف، خلال التداول على الأوقية، اليوم الثلاثاء 22 من نوفمبر الجاري، وسجل سعر الأوقية 1741 دولار، بعد أن افتتحت بورصة الذهب تعاملاتها عند سعر الإغلاق السابق 1738 دولار، لتصعد الأوقية نحو 3 دولارات ببداية تعاملات اليوم.

وكانت بورصة الذهب العالمية، قد استهلت تعاملاتها الأسبوعية أمس الاثنين، عند سعر الإغلاق السابق 1750 دولار، واختتمت تعاملات يومها الأول هذه الأسبوع عند مستوى 1738 دولا،  لتفقد الأوقية نحو 12 دولارا ببداية تعاملات الأسبوع.

وتشهد الأسواق حالة من التذبذب وعدم الاستقرار، في ظل ترقب نتائج اجتماع الفيدرالي الأمريكي القادم، وقراراته المقبلة بشأن سعر الفائدة، بالإضافة إلى استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وتغير مؤشر الدولار، وحجم الطلب على الملاذ الآمن، وهو ما يدفع أسعار الذهب إلى التقلبات السعرية، ما بين الصعود والهبوط.

ويعد ظهور بيانات اقتصادية جديدة بالولايات المتحدة الأمريكية، مؤشراً لقرارات الاحتياطي الفيدرالي القادمة بشأن سعر الفائدة، بالإضافة إلى تصريحات بولارد السابقة بأن الفيدرالي يحتاج إلى المزيد من رفع الفائدة لخفض التضخم.

وأعلن جيمس بولارد، رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي في سانت لويس، أن استخدام الافتراضات التي تميل نحو عدم رفع أسعار الفائدة بقوة، يتطلب أن يقوم الفيدرالي برفع الفائدة إلى حوالي5% على الأقل، لافتاً إلى أن رفع الفائدة حتى الآن "لم يكن له سوى تأثيرات محدودة على التضخم.

كما تأثرت أسعار الذهب العالمية  الأسبوع الماضي بانخفاض طلبات إعانات البطالة الأمريكية بأكثر من المتوقع، حيث انخفضت طلبات الحصول على إعانة بطالة لأول مرة في الولايات المتحدة بمقدار 4 آلاف طلب إلى 222 ألف طلب فـي الأسبوع الماضي، بينما توقع المحللـون تراجـع الطلبات إلى 225 ألف طلب.

وكذلك ارتفاع مبيعات التجزئة الأمريكية، والتي قد ارتفعت بأكثر من المتوقع في أكتوبر، حيث أظهرت بيانات اقتصادية مؤخرا، أن حجـم مبيعات التجزئة فـي الولايات المتحدة، ارتفع بنسبة 1,3% فـي أكتوبر، بعد توقف نموه في سبتمبر، متجاوزا توقعات المحللين بتسجيل ارتفاع بنسبة 1%.

وجاءت خسائر الذهب الأسبوع الماضي ، بعد ما حققه من مكاسب على مدار الأسبوع السابق له، والتي  بلغت نحو 90 دولار، حيث  أغلقت بورصة الذهب العالمية التداول عند مستوى 1771 دولار، بعد افتتاح التعاملات عند 1673 دولارًا.

:للمرة الثانية.. ارتفاع في أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الاثنين

البنك الأهلي
الذهب أسعار الذهب سعر الذهب أسعار الذهب العالمية بورصة الذهب سعر الأوقية
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB