موقع السلطة
الأربعاء، 24 أبريل 2024 08:30 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

تراجع هامشي في أسعار الذهب العالمية بمستهل تعاملات الأسبوع

أسعار الذهب العالمية
أسعار الذهب العالمية

تراجعت أسعار الذهب العالمية خلال تعاملات الجلسة الأولى من الأسبوع الجاري، الإثنين 16 يناير، مع انتعاش العملة الأمريكية إلى جانب نمو عوائد السندات الأمريكية.

وكانت أسعار المعدن الأصفر قد أنهت تعاملات الجمعة الماضية على ارتفاع فوق مستويات 1900 دولار لأول مرة منذ 9 أشهر، لتحقق بذلك مكاسب أسبوعية للمرة الرابعة على التوالي، مدعومة ببيانات التضخم الأمريكية الضعيفة التي رجحت تخفيف وتيرة رفع أسعار الفائدة من قبل البنك الفيدرالي.

ويتوقع أغلب المحللين ارتفاع أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس خلال الاجتماع المقبل للبنك الفيدرالي، والمقرر عقده اليوم الأخير من يناير على أن ينتهي في بداية فبراير المقبل، وفقًا لـ"رويترز".

على صعيد المعادن النفيسة الأخرى، توقع بنك "ANZ" أن يدفع الطلب العالمي على الطاقة المتجددة زيادة الطلب على الفضة، ما يرجح نمو أسعارها بشدة خلال الفترة المقبلة.

مؤشر الدولار

اقرأ أيضاً «روحوا اشتروا بسرعة».. هبوط أسعار الذهب اليوم الإثنين في مصر الإمارات وأمريكا يخصصان 20 مليار دولار لمشروعات الطاقة النظيفة الهند والإمارات يقتربان من اتفاق بشأن الربط البيني للطاقة المتجددة البنك المركزي التركي يعدل متطلبات الاحتياطي لتعزيز الودائع بالليرة 1.6 مليار جنيه تكلفة رفع كفاءة شبكات الكهرباء في شمال سيناء «إيني» الإيطالية تستكشف حقل للغاز الطبيعي في منطقة نرجس وزير الطاقة الإماراتي: انخفاض إنتاج «أوبك+» من النفط بنحو 3.7 مليون برميل يوميًّا وكالة ‏«أس آند بي»: رفع الفائدة يزيد تكاليف الاقتراض عالميًّا بنحو 8.6 تريليون ‏دولار مديرة صندوق النقد الدولي تعرب عن قلقها تجاه توترات اجتماعية قد تحدث في 2023 «مدبولي» يتفقد محطة محولات كهرباء الشيخ زويد «البيتكوين» ترتفع فوق 21000 دولار للمرة الأولى خلال شهرين قطر والإمارات: لا يمكن للعالم الاستغناء عن الغاز الطبيعي حتى مع مصادر الطاقة المتجددة

ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام 6 عملات أخرى، بنسبة 0.06% ليصل إلى 102.26 نقطة، كما نمت عوائد السندات الأمريكية أجل 10 أعوام لتسجل 3.49%.

أسعار الذهب العالمية

سعر الذهب اليوم

تراجعت أسعار الذهب في التعاملات الفورية بنسبة 0.19% لتصل إلى 1916.98 دولار للأونصة، كما نمت الأسعار في العقود الآجلة تسليم فبراير المقبل بمعدل 0.11% لتسجل 1919.5 دولار للأوقية (وقت نشر الخبر).

سعر الفضة اليوم

وسجلت أسعار الفضة نحو 24.18 دولار للأوقية، على انخفاض بنسبة 0.37%.

البنك الأهلي
أسعار الذهب العالمية سعر الذهب اليوم سعر الفضة اليوم سعر الأونصة اليوم ANZ أسعار الفائدة المعدن الأصفر معدل التضخم الأمريكي الطاقة المتجددة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB