موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 07:54 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
قطن وشاش

الصحة الصينية: اللقاح ثلاثي التكافؤ المضاد لفيروس كورونا فعال ضد متغير أوميكرون

صحة وطب  لقاح كورونا
صحة وطب لقاح كورونا

قالت الصحة الصينية، الاثنين، إن اللقاح الثلاثي التكافؤ المضاد لـ فيروس كورونا المستجد، فعال ضد متغير أوميكرون، وفقًا لوسائل إعلام محلية.

لقاح ثلاثي التكافؤ ضد فيروس كورونا

وأوضحت وزارة الصحة، أنه بعد الموافقة على التجارب السريرية، للقاح ثلاثي التكافؤ، أحرزوا تقدمًا كبيرًا في تطوير لقاح فيروس كورونا، البروتيني المؤتلف ثلاثي التكافؤ ضد أحدث المتغيرات الفرعية السائدة بما في ذلك XBB.1.5 وBA.5، وهو أحد أول لقاحات البروتين المؤتلف ثلاثي التكافؤ الذي يستهدف XBB.1.5 في جميع أنحاء العالم.

اللقاح مضاد لمتغير أوميكرون

وأكدت أن الاستفادة من الاستجابة السريعة، لمنصة التعبير عن الخلايا الحشرية المتقدمة دوليًا في إنتاج لقاح البروتين المؤتلف، قام الباحثون، ببناء ناقل في غضون شهر واحد، وأنتج لقاح البروتين المؤتلف ثلاثي التكافؤ عالي النقاء، والجودة للاستخدام البشري.

كما أنه لقاح اصطناعي بالكامل، وتم تصميم مستضد لقاح الوحدة الفرعية بدقة استنادًا إلى بنية استهداف S-RBD وبروتين HR من المتغيرات الفرعية XBB.1.5 وBA.5، ويمكن أن تتجمع ذاتيًا في جزيئات بروتين ثلاثية ثابتة.

وكشفت الدراسة أن اللقاح تسبب في حدوث عيارات عالية من الأجسام المضادة المعادلة ضد أوميكرون XBB.1.5 وBQ.1 وBF.7 وBA.5 وBA.2.75 والمتغيرات الفرعية الأخرى، مما يشير إلى أنه لقاح واسع الطيف لفيروس كورونا ضد العديد من اللقاحات.

البنك الأهلي
الصين السلطات الصحية فيروس كورونا أوميكرون لقاح ثلاثي
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB