موقع السلطة
الجمعة، 3 مايو 2024 05:31 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

غدًا.. البحوث الفلكية تستطلع هلال شهر شعبان

تعليم  هلال شهر شعبان
تعليم هلال شهر شعبان

يستطلع المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، غدًا الاثنين الموافق 20 فبراير 2023، هلال شهر شعبان، وتحديد موعد بداية الشهر، وذلك بالتنسيق مع دار الإفتاء المصرية.

في السياق ذاته، قال الدكتور محمد صميدة مسؤول وحدة الهلال والحسابات الفلكية بالعهد القومي للبحوث الفلكية، إن عملية استطلاع هلال شهر شعبان تتم من خلال عدد من اللجان المشكلة من المعهد في عدد من محافظات مصر، مؤكدًا أنه سيتم مع غروب شمس غدًا من خلال مرصد حلوان عملية استطلاع هلال شهر شعبان.

وأشار مسؤول وحدة الهلال والحسابات الفلكية بالعهد القومي للبحوث الفلكية تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إلى أن المعهد يفتح أبوابه كل شهر هجري في عملية استطلاع الهلال لرؤية كيفية استطلاع هلال الشهر الهجري.

في وقت سابق، أعلن الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أن غرة شهر شعبان 1444هـ ستكون فلكيا يوم الثلاثاء المقبل الموافق 21/2/2023م.

وقال الدكتور جاد القاضي، إنه طبقا للحسابات الفلكية التي يجريها معمل أبحاث الشمس بالمعهد، فإن هلال شهر شعبان سيولد مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة التاسعة والدقيقة 7 صباحا بتوقيت القاهرة المحلي يوم الإثنين 29 من رجب 1444هـ الموافق 20/2/2023م يوم الرؤية.

دعاء دخول شهر شعبان

من الأدعية التي يمكن للمسلم أن يقولها في شهر شعبان:

اللهم إن هذا هلال شعبان وقد ورد وأنت أعلم بما فيه من الإحسان فاجعله اللهم هلال بركات وسعادات كاملة الأمان والغفران والرضوان وماحية الأخطار في الأحيان والأزمان وحامية من أذى أهل العصيان والبهتان، وطهرنا فيه تطهيرا يصلح به للدخول على شهر رمضان مظفرين بأفضل ما ظفر به أحد من أهل الإسلام والإيمان برحمتك يا أرحم الراحمين.

البنك الأهلي
شعبان شهر شعبان هلال شعبان هلال شهر شعبان استطلاع هلال شعبان موعد شهر شعبان

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB