موقع السلطة
الأربعاء، 24 أبريل 2024 08:54 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. قرار جمهوري بتعيين غادة فاروق نائبًا لرئيس جامعة عين شمس

الدكتورة غادة فاروق
الدكتورة غادة فاروق

أعلن الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، صدور قرار جمهوري بتعيين الدكتورة غادة فاروق نائبًا لرئيس جامعة عين شمس لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

أول سيدة تتولي هذا المنصب منذ نشأت جامعة عين شمس

وقالت جامعة عين شمس في بيان لها، إن هذا القرار بمثابة انتصار عظيم للمرأة المصرية بتقلدها المناصب القيادية العليا في الجامعة، لتكون أول سيدة تتولي هذا المنصب منذ نشأت جامعة عين شمس عام 1950.

وتحمل الدكتورة غادة فاروق تاريخًا طويلًا وسجلًا حافلًا من الإنجازات خلال مشوارها الأكاديمي والعملي؛ فهي رئيس قسم التصميم والتخطيط العمراني بكلية الهندسة جامعة عين شمس.

ونستعرض فيما يلي أهم أعمالها والمؤهلات العلمية والتدرج الوظيفي لسيادتها فقد حصلت على بكالوريوس الهندسة المعمارية عام 1989 بمرتبة الشرف الأولى - كلية الهندسة - جامعة عين شمس وماجستير التصميم الحضري عام 1994، ثم بعثة جمع مادة علمية عام 1999 للحصول على درجة الدكتوراة جامعة بيركلي- كاليفورنيا - الولايات المتحدة الأمريكية، ودكتوراة الفلسفة في التخطيط العمراني عام 2000 في مجال التحكم البيئي والتخطيط.

كما تدرجت في العديد من المناصب، وصولًا إلى قيامها بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الحالي، فقد بدأت رحلتها الأكاديمية معيدة بقسم التخطيط العمراني بكلية الهندسة مدرس مساعد بقسم التخطيط العمراني، ثم مدرس بقسم التخطيط إلى أن وصلت لرئاسة قسم التصميم والتخطيط العمراني في الفترة من 2018 وحتى الآن.

وتقلدت العديد من المناصب ومنها مقرر وعضو اللجنة الدائمة لترقيات لدرجة الأستاذ والأستاذ المساعد في مجال العمارة والتخطيط والتابعة للمجلس الأعلى ومدير برنامج عمارة الإسكان والتنمية العمرانية للجامعات، كما تقلدت أيضًا رئيس قسم العمارة بكلية الهندسة بالجامعة الفرنسية في مصر، كما تم انتدابها للعمل مدير عام المكتب الفني بالهيئة العامة للتخطيط العمراني - وزارة الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية.

البنك الأهلي
جامعة عين شمس وزير التعليم العالي أخبار مصر موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB