موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 04:11 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

ماتت ابنته فأمسك يدها تحت الأنقاض.. قصة صورة الرجل التركي المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي

كايرو لايت  مسعود هانسر
كايرو لايت مسعود هانسر

الصورة لغة عالمية يفهمها الجميع، وهي خير وسيلة نستطيع بها التعبير عن الأحداث والمواقف، الصور والفيديوهات التي التقطت في فاجعة الزلزال التي تعرضت لها عدد من الدول على رأسها تركيا وسوريا، المعاناة التي تمر بها البلدين.

وانتشرت، منذ قليل، صورة لرجل تركي وهو يمسك يد بشرية تحت الأنقاض، تحمل الكثير من معاني الألم والحزن التي يعاني منها المتضررين من زلزال تركيا وسوريا، وحازت الصورة على تعاطف عدد كبير من مستخدمي التواصل الاجتماعي، كما أنها تتصدر تريند فيسبوك الآن.

قصة صورة الرجل التركي التي تتصدر فيسبوك

ووقفًا لصحيفة الجارديان، تعود الصورة رجل تركي يدعى مسعود هانسر والذي يجلس على الأنقاض ويمسك يد ابنته المراهقة بارمك التي تبلغ من العمر 15 عامًا، وهي ميتة على سريرها تحت ألواح من الخرسانة، والأنقاض والطوب المكسور والنوافذ الناتجة عن سقوط المنزل إثر الزلزال.

قصة صورة الرجل التركيقصة صورة الرجل التركيقصة صورة الرجل التركيقصة صورة الرجل التركي

زلزال تركيا وسوريا

ويعد الزلزال حديث العالم منذ أمس، حيث كان من أكبر الزلازل التي شهدتها المنطقة منذ عشرات السنين، كما تبعه عدد كبير من التوابع، ودمر عدد كبير من المنشآت والمنازل، وأسفر عن ما لا يقل عن مقتل 5000 شخص، والذي كان مركزه في منطقة بازارجيك كهرمان مرعش، التي تقع في جنوب شرق تركيا، وكانت قوته 7.8 درجة، وتبعه بعد ساعات آخر بقوة 7.7 درجة.

وفي مكان آخر من محافظة كهرمان مرعش، انتشل رجال الإنقاذ طفلين أحياء من تحت الأنقاض، كما يعمل رجال الإنقاذ منذ أمس على استخراج الناجين من الزلزال من تحت الأنقاض، وتهدئة الحشود الذين يحاولون المساعدة حتى يتمكنوا من سماع الناجين والعثور عليهم.

وأعلنت تركيا صباح، اليوم الثلاثاء، مصرع 3549 شخص، وإصابة 20534 شخصا نتيجة الزلزال، كما أعلن الرئيس التركي، أن المقاطعات العشر المتضررة من الزلازل مناطق كوارث، وفرض حالة الطوارئ في المنطقة لمدة ثلاثة أشهر.

البنك الأهلي
أخبار زلزال تركيا أخبار زلزال سوريا فيسبوك قصة صورة الرجل التركي اخبار الزلزال زلزال تركيا تريند فيسبوك
tech tech tech tech
CIB
CIB