موقع السلطة
الثلاثاء، 23 أبريل 2024 09:19 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

وزير الدفاع: التهديدات الحوثية تتطلب مزيدًا من الجهود لتنظيم قوات الجيش والأمن

موقع السلطة

أكد وزير الدفاع الفريق الركن محسن محمد الداعري، الأربعاء، أن التهديدات الحوثية للاقتصاد الوطني، والملاحة الدولية، تتطلب مزيدا من الجهود لإعادة تنظيم القوات العسكرية والأمنية.

جاء ذلك خلال تنظيم اللقاء التقييمي التشاوري لقيادة المنطقة العسكرية الرابعة ومحاورها ووحداتها العسكرية للعام التدريبي والقتالي 2023، برئاسة وزير الدفاع وبحضور عدد من قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة وقادة القوى والمنشئات التعليمية العسكرية.

وحسب وكالة سبأ، فقد عقد اللقاء تحت شعار "رفع مستوى الجاهزة القتالية وإعادة بناء وتنظيم وتدريب وتأهيل منتسبي المنطقة العسكرية الرابعة على أسس وطنية عملية حديثة"، مؤكدًا على ضرورة البدء بعمل إصلاحات شاملة تساعد في رفع الروح المعنوية للمقاتلين وصقل قدراتهم وكفاءتهم خلال العام التدريبي 2023.

وأكد وزير الدفاع، أن قوات الجيش الوطني مازالت صامدة في كل الجبهات القتالية وتحقق انتصارات عظيمة ضد "المشروع الكهنوتي السلالي المدعوم ايرانيا"، وأشار إلى أن بلادنا تشهد تحولا هاما منذ إعلان نقل السلطة وتشكيل المجلس الرئاسي، الذي يهدف إلى توحيد جهود كل القوى الوطنية المناهضة للانقلاب الحوثي.

وأشار وزير الدفاع الى استهداف الحوثيين للإقتصاد الوطني والمنشئات الحيوية، وتهديد الملاحة الدولية ومصادر امدادات الطاقة العالمية، الأمر الذي يتطلب بذل المزيد من الجهود لإعادة تنظيم القوات العسكرية والأمنية ورفع الجاهزية لمواجهة التحديات والتهديدات والتعامل بمسئولية وطنية.

بدوره، قدم اللواء الركن فضل حسن قائد المنطقة العسكرية الرابعة شرح تفصيلي عن وضع المنطقة، مشيرا الى أن اللقاء يهدف إلى تقييم ما وصلت إليه القوات العسكرية في المنطقة الرابعة ومحاورها خلال العام الماضي 2022 في تنفيذ المهام القتالية والإعداد العملياتي والميداني والمعنوي.

البنك الأهلي
اليمن وزير الدفاع الجيش الوطني مليشيا الحوثي الأجهزة الأمنية
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB