موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 02:26 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

فضيحة مدوية ببريطانيا.. إجراء تحقيق عاجل بعد إصلاح مفاعل غواصة نووية بالغراء

موقع السلطة

دعا وزير الدفاع البريطاني، بن والاس، إلى إجراء تحقيق عاجل بعد أن كشفت صحيفة “الصن” البريطانية، أن عملية تفتيش روتينية على متن إحدى غواصات ترايدنت النووية البريطانية وجدت دليلاً على أعمال إصلاح فاشلة بشكل غريب.

ووفقًا لتقرير مفصل صادر عن “الصن”، يُزعم أن العمال استخدموا الغراء الفائق لإصلاح عدد من رؤوس البراغي المكسورة المستخدمة لربط أنابيب التبريد في المفاعل النووي لـ غواصات ترايدنت النووية.

ويبدو أن الموظفين المدنيين من شركة المقاولات الدفاعية بابكوك قد تسببوا في إتلاف البراغي في الأصل عن طريق قصها من خلال تشديد مفرط أخرق.

ومع ذلك، بدلاً من حفر الأعمدة المكسورة واستبدالها ، قاموا ببساطة بلصق الرؤوس مرة أخرى.

وتلاحظ صحيفة “الصن” أنه تم إصلاح ما لا يقل عن سبعة مسامير بهذه الطريقة، وكلها تثبت العزل في مكانه على أنابيب المبرد المسؤولة عن منع انصهار المفاعل.

بعد الولايات المتحدة.. بريطانيا تفاجئ أوكرانيا بقرار صادم بشأن إرسال المقاتلات صندوق النقد الدولي يتوقع أن تشهد بريطانيا انكماشا اقتصاديا خلال 2023

ومن الواضح أن الفنيين لم يبلغوا مطلقًا بأي تفاصيل عن عملهم لرؤسائهم وقاموا ببساطة بتقديم “قضية تتعلق بعملية العمل”. ولم تتم ملاحظة الإصلاحات الكارثية المحتملة إلا في وقت سابق من هذا الشهر عندما انهار أحد البراغي خلال فحص روتيني قبل إطلاق أول مجدول للمفاعل بأقصى طاقة.

ورد أن الحادث أثار الغضب بين مسؤولي الدفاع، مما دفع والاس إلي عقد إجتماع وتأكيدات بشأن العمل المستقبلي.

وقال مصدر في البحرية البريطانية، أنه كان غاضبًا لأن شركة بابكوك فشلت في إبلاغ مسؤولي الدفاع بشأن الإصلاحات الفاشلة.

البنك الأهلي
بريطانيا وزير الدفاع البريطاني والاس غواصات ترايدنت النووية
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB