موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 02:47 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

حرب كلامية تتصاعد..حاكم فلوريدا يرد على ترامب: تم إعادة انتخابي بأعلى نسبة

موقع السلطة

تصاعدت الحرب الكلامية بين الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب وحاكم فلوريدا الجمهوري رون ديسانتس الآن، بعدما انتقد الأخير الأول خلال انطلاق حملته الانتخابية السبت الماضي، للترشح للرئاسة لعام 2024.

وحسب موقع "نيوزويك" الأمريكي، بدا ديسانتس الثلاثاء وكأنه ينتقد ترامب بسبب خسارته أمام الرئيس الحالي جو بايدن، بينما تأهل ديسانتس لولاية أخرى في فلوريدا بطريقة مدوية.

ورد ديسانتس في حدث حول تاريخ التعليم على انتقادات ترامب، قائلاً إنه على عكس محاولة الرئيس السابق لعام 2020 لقد تم إعادة انتخابه من قبل الناخبين.

وأضاف "الشيء الجيد هو أن الناس قادرون على إصدار حكم على ذلك: سواء أعادوا انتخابك أم لا"، لافتًا: "يسعدني أن أقول في حالتي، إننا لم نفز بإعادة انتخابنا فحسب، بل لقد فزنا بأعلى نسبة من الأصوات التي حصل عليها أي مرشح جمهوري للحاكم في تاريخ ولاية فلوريدا".

وأشار: "ما أود قوله هو أن هذا الحكم صدر عن شعب ولاية فلوريدا"، مؤكدًا أنه اعتاد على الهجمات المستمرة من المنافسين السياسيين، وذلك في إشارة إلى أنه يفكر في الترشح للرئاسة في 2024.

وتأتي تصريحات حاكم فلوريدا بعد أيام من مهاجمة ترامب له، خلال إطلاق حملة محاولة إعادة انتخابه عام 2024.

وفي مقابلات مع المراسلين على متن طائرته هذا الأسبوع في نيو هامبشاير وساوث كارولينا، انتقد ترامب ديسانتس ووصفه بأنه "غير مخلص" واتهمه بتغيير آرائه بشأن لقاحات كورونا.

وقال الرئيس الأمريكي "لقد تم إغلاق فلوريدا في الواقع لفترة طويلة جدًا: "تذكر أنه أغلق الشواطئ وكل شيء آخر". أتعلم؟ إنهم يحاولون إعادة كتابة التاريخ".

وخلال مائدة مستديرة مع المتشككين في لقاح كوفيد الشهر الماضي، دعا ديسانتس المحكمة العليا بالولاية إلى حث هيئة محلفين كبرى للتحقيق فيما إذا كانت شركات الأدوية قد ضللوا بشكل إجرامي سكان فلوريدا بشأن الآثار الجانبية للقاحات.

البنك الأهلي
ترامب رون ديسانتس لقاحات كورونا جو بايدن ولاية فلوريدا
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB