موقع السلطة
الخميس، 18 أبريل 2024 08:23 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الشهادة الإعدادية، مدارس إدارة الدقي مثالا يحتذى به

محافظة الجيزة،
محافظة الجيزة،

الشهادة الإعدادية، أكدت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، أن إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسى الأول لجميع صفوف النقل جاء بشكل موحد على مستوى المحافظة وعلى أيام متتالية وبدون ربط بالمصروفات المدرسية، وذلك بناءً على توجيهات الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، وتعليمات أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة.

 

مدارس إدارة الدقي التعليمية مثالا يحتذى به

وأكدت المديرية في بيان لها، أن مدارس إدارة الدقي التعليمية كانت مثالا يحتذى به فى الانضباط فى تنفيذ التعليمات بكل دقة، مشيرة إلى أنها أتاحت كشوف النتيجة للطلاب فى أماكن واضحة ومتباعدة بالمدارس، حرصا على عدم التكدس وليسهل على الطلاب معرفة نتائجهم بكل يسر وسهولة.


نتائج طلاب الصف الأول الثانوى الأحد المقبل

وأشارت مديرية التربية والتعليم بالجيزة، إلى أنه حرصا على عدم حدوث تكدس داخل المؤسسات التعليمية والتسهيل على أولياء الأمور أثناء إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول للمراحل المختلفة، سيتم الإعلان عن نتائج طلاب الصف الأول الثانوى يوم الأحد الموافق 5 فبراير، ونتائج طلاب الصف الثانى الثانوى يوم الإثنين الموافق 6 فبراير المقبل.

وأكدت مديرية التربية والتعليم بالجيزة، أنه فور الانتهاء من أعمال تصحيح امتحانات طلاب الشهادة الإعدادية للفصل الدراسى الأول، واعتماد النتيجة من قبل اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، سوف يتم الإعلان عنها وطرق الحصول عليها للتيسير على المواطنين.

 

الشهادة الاعدادية

تختلف نتيجة الشهادة الاعدادية عن نتيجة الثانوية العامة، في كون الامتحانات لا تكون على مستوى أنحاء الجمهورية، ولكن الإدارات التعليمية الخاصة بكل محافظة تحدد موعد الامتحانات، حسب الخطة الموضوعة لكل محافظة قبل بداية الموسم الدراسي.

 

محافظة الجيزة
وكشف مصدر مطلع بمحافظة الجيزة أنه سيتم إعلان نتيجة الشهادة الاعدادية بالجيزة، فور الانتهاء من أعمال تصحيح امتحانات طلاب الشهادة الإعدادية للفصل الدراسى الأول.

وأوضح أنه عقب انتهاء عملية التصحيح سيتم عرض النتيجة علي اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة لاعتمادها.

وأكد المصدر في تصريح خاص لـ "فيتو" أنه سيتم إعلان النتيجة فور اعتماد المحافظ لها وأضاف أنه من المرجح إعلان النتيجة فى بداية الأسبوع الثانى من إجازة نصف العام والتى تنتهى يوم الخميس الموافق 9 فبراير 2023 عقب اعتمادها من قبل المحافظ.

 

تفاصيل امتحانات الفصل الدراسي الأول 2023

 

وأكدت الوزارة أن الامتحانات تمت بشكل منتظم عدا بعض المحاولات الفردية للغش أو تسهيل عملية الغش التي تم رصدها، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال جميع المخالفين من طلاب ومعلمين.

 

البنك الأهلي
أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم احمد راشد محافظ الجيزة الشهادة الاعدادية إمتحانات الفصل الدراسي الاول نتائج امتحانات الفصل الدراسي الاول
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB