موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 02:53 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

وزير الري: ‏المشروعات القومية تهدف لتعظيم العائد من وحدة المياه

إجتماع وزير الرى والتحالف الوطنى
إجتماع وزير الرى والتحالف الوطنى

أكد الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، أهمية تعزيز التعاون بين الوزارة والتحالف الوطنى للعمل الأهلي التنموي في مختلف الفعاليات التي يقوم بها التحالف خاصة مبادرة "ازرع" والتي تم إطلاقها في شهر نوفمبر الماضي.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، مع أعضاء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي لبحث التنسيق المشترك بين الوزارة والتحالف الوطني، وذلك في ضوء تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وشدد على أهمية التكامل بين جهود الحكومة ومؤسسات المجتمع المدني لتحقيق التنمية المستدامة، وبما يحقق المنفعة العامة ويعزز قدرة الدولة على تحقيق الإدارة المثلى للموارد المائية وتعزيز الأمن الغذائي ودعم المزارعين.

كذلك أشار الدكتور هاني سويلم، وزير الري، لما تبذله أجهزة وزارة الموارد المائية والري من مجهودات في مجال رفع الوعي بين المزارعين من خلال إدارات التوجيه المائي بالمحافظات، كما أشاد أيضا بدور التحالف الوطني في دعم المشروعات التنموية وخاصة مشروعات تحديث نظم الري والمشروعات الزراعية بالشكل الذي ينعكس على رفع مستوى معيشة المزارعين.

ولفت وزير الموارد المائية والري، إلى أن المشروعات القومية الجاري تنفيذها حاليًا في مجال المياه تهدف لخدمة المنظومة المائية وتعظيم العائد من وحدة المياه وخدمة المنتفعين وخاصة المزارعين، الأمر الذي يدفعنا دائمًا للبحث على أفضل الوسائل والأنظمة التي تحقق هذه الأهداف، مثل التحول لنظم الري الحديث بعد عمل دراسة وافية ومتكاملة ودراسة مختلف البدائل المستخدمة عالميًا في هذا المجال بما يراعى ري المحاصيل المختلفة في ظروف متنوعة طبقًا لحالة التربة والمناخ مع مراعاة تفتت الملكية الزراعية وكل الأبعاد المائية والبيئية والاقتصادية والاجتماعية الأخرى.

البنك الأهلي
أعضاء التحالف الوطني الأهلي التنموي التحالف الوطني للعمل الأهلي التنمية المستدامة أخبار مصر موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB