موقع السلطة
الثلاثاء، 23 أبريل 2024 08:38 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الأرصاد: غدًا ذروة ارتفاع درجات الحرارة.. وتحذير لمرضى الجهاز التنفسي

الطقس
الطقس

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي، للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد ذروة ارتفاع درجات الحرارة، خلال فصل الشتاء.

ذروة ارتفاع درجات الحرارة

وأضافت غانم: تشهد البلاد استمرار في ارتفاع درجات الحرارة، حيث تسجل ذروة الارتفاع تتراوح ما بين 25 و26 درجة الحرارة، خلال فترات النهار، نتيجة مرتفع جوي في طبقات الجو، يعمل على زيادة فترات أشعة الشمس، فضلًا عن الاحساس بالدفء، نتيجة مصادر الكتل الهوائية، القادمة من الصحراء الغربية، مما يؤدي إلى الاحساس بارتفاع في درجات الحرارة.

واستكملت: الطقس خلال النهار يصبح دافئ على أغلب الأنحاء، وعند غياب أشعة الشمس نشعر بانخفاض في درجات الحرارة ملحوظ خلال الساعات المتأخرة، بالإضافة إلى الأجواء من تصبح من باردة إلى شديدة البرودة.

رياح مثيرة للرمال والأتربة

وأشارت عضو المركز الإعلامي، للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن هناك نشاط نسبي للرياح على أغلب المحافظات، في شمال البلاد حتى شمال الصعيد ومدن القناة، موضحة أن الرياح قادمة من الصحراء مع اتجاه رياح جنوبية غربية، مما يثير الرمال والأتربة، خاصة على مناطق المكشوفة والمناطق الصحراء، والمدن الجديدة، وسرعة الرياح تصبح 30 كم/س.

تحذير لمرضى الجهاز التنفسي

وحذرت غانم، أصحاب الحساسية الصدرية مرضى جيوب الأنفية، وأمراض الجهاز التنفسي، قائلة: لا يجب الخروج من المنزل، إلا للضرورة القصوى، مع ارتداء الكمامة.

وشددت على عدم تخفيف الملابس فترة النهار، وفترات الليل المتأخرة، ولابد من ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة.

وعن ارتفاع درجات الحرارة، أكدت غانم، أن البلاد شهدت ارتفاع درجات الحرارة، أعلى من المعدلات الطبيعي، ويعتبر شهر يناير وفبراير ذروة فصل الشتاء، إلا أنه قد يشهد أيضًا ارتفاعات طيفيفة في درجات الحرارة.

وشددت أن البلاد تشهد غدًا الجمعة، ذروة ارتفاعات درجات الحرارة، حتى منتصف الأسبوع المقبل، على أن تبدأ في الانخفاض يوم الثلاثاء المقبل، وتعود إلى معدلاتها الطبيعة.

 

 

البنك الأهلي
درجات الحرارة فصل الشتاء حالة الطقس أرصاد الجوية مرتفع جوي facebook twitter whats
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB