موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 06:13 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

وصفات طبيعية لترطيب البشرة في الشتاء.. من العسل الخام للزبدة البيضاء

ترطيب البشرة
ترطيب البشرة

تعانى النساء خلال الطقس البارد من جفاف البشرة الذى يتسبب في حدوث تشقق قد ينتج عنه الشعور بالألم والإحراج أمام الآخرين، ويمكن علاج هذه المشكلة من خلال اتباع وصفات طبيعية لترطيب البشرة والتي تعتمد على تنفيذ خطوات بسيطة، نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "recipes.timesofindia".

وصفات طبيعية لترطيب البشرة في الشتاء وصفة العسل الخام لترطيب البشرة

يستخدم العسل الخام كعلاج منذ آلاف السنين، وذلك لاحتوائه على مستويات عالية من السكريات الأحادية والفركتوز والجلوكوز و معادن مثل الحديد والكالسيوم والفوسفات وخصائص مطهرة ومضادة للبكتيريا، لذلك يعمل على ترطيب البشرة لهذا ينصح بتطبيقه على البشرة وتركه لعدة دقائق ثم غسل الوجه بالماء.

طرق طبيعية لترطيب البشرة في الشتاء طرق طبيعية لترطيب البشرة في الشتاء

 

وصفة زيت الأفوكادو لترطيب البشرة

يحتوى زيت الأفوكادو على كمية عالية من الدهون الأحادية غير المشبعة تعمل على ترطيب البشرة، لذلك ينصح بوضعه على الوجه وتركه لعدة دقائق ثم غسل الوجه بالماء للحصول على بشرة ناعمة ونضرة.

وصفات لترطيب البشرة في الشتاء وصفات لترطيب البشرة في الشتاء وصفة جل الصبار لترطيب البشرة

يحتوى جل الصبار على ما يقرب من 20 من الأحماض الأمينية والمعادن مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والصوديوم والإنزيمات والسكريات التي تحافظ على البشرة وتجعلها تبدو ناعمة و أكثر جمالًا، لذلك ينصح بوضعه على الوجه وتركه عدة دقائق ثم غسل الوجه بالماء.

وصفات طبيعية لترطيب البشرة في الشتاء وصفات طبيعية لترطيب البشرة في الشتاء

 

وصفة الشوكولاتة والعسل لترطيب البشرة

تساعد الشوكولاتة والعسل على ترطيب البشرة، لذلك ينصح بإذابة 4-5 قطع شوكولاتة مع إضافة 1 ملعقة صغيرة من العسل، مع التقليب للحصول على معجون ناعم ووضعه على الوجه والرقبة وتركه لفترة تتراوح مابين 15-20 دقيقة، ثم تدليك البشرة وغسلها بالماء الدافىء.

 

وصفة الموز و الزبدة البيضاء لترطيب البشرة

تساعد هذه الوصفة على ترطيب البشرة من خلال تقشير ثمرة الموز وإضافتها في وعاء وهرسها مع خفق الزبدة البيضاء في وعاء آخر وخلطهما بعد ذلك ووضع المزيج على الوجه وتركه لمدة 15 دقيقةـ ثم غسل الوجه بماء دافىء وتجفيف البشرة بمنشفة جافة.

 

 

 

 

 

 

 

 

البنك الأهلي
وصفات طبيعية لترطيب البشرة في الشتاء وصفات طبيعية ترطيب البشرة في الشتاء طرق طبيعية لترطيب البشرة في الشتاء وصفات لترطيب البشرة في الشتاء
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB