موقع السلطة
السبت، 3 ديسمبر 2022 01:59 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

وصفات طبيعية لترطيب اليدين.. مش هتحتاجى لكريمات

ترطيب اليدين
ترطيب اليدين

تحرص الكثير من النساء على غسل أيديهن بانتظام للتخلص من الجراثيم والفيروسات، ولكن تتسبب منتجات التنظيف في جفاف اليدين، مرور الوقت، وللتخلص من هذه المشكلة، يجب اتباع وصفات طبيعية لترطيب اليدين، من خلال تنفيذ خطوات بسيطة، نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "vivianewoodard".

وصفات طبيعية لترطيب اليدين وصفة الأفوكادو لترطيب اليدين

يجب تحضير نصف حبة أفوكادو ناضجة، وملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا، مع ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند، ونصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون، وخلط المكونات في الخلاط أو هرسها جيدًا في وعاء، ووضع الخليط على اليدين والانتظار لمدة 10 دقائق، ثم غسل اليدين بالماء وتجفيفهما بمنشفة ناعمة.

طرق طبيعية لترطيب اليدين طرق طبيعية لترطيب اليدين

 

وصفة البطاطس لترطيب اليدين

يجب تحضير حبة بطاطس صغيرة وتقشيرها وسلقها وتركها حتى تبرد، ثم هرسها بالشوكة، وخلطها مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، ووضع الخليط على اليدين والانتظار لمدة 15 دقيقة، ثم غسل اليدين بالماء.

وصفات طبيعية لترطيب اليدين وصفات طبيعية لترطيب اليدين

 

وصفة جل الصبار لترطيب اليدين

يجب تحضير بعض جل الصبار مع إضافة زيت أساسي مثل زيت بذور الورد الذي يحتوي على فيتامينات A و C، وخلط المكونات معاً ووضعها على اليدين ثم تركها عدة دقائق وغسل اليدين بعد ذلك.

وصفات لترطيب اليدين وصفات لترطيب اليدين

 

وصفة شاي البابونج لترطيب اليدين

يجب تحضير ملعقتين كبيرتين من الشوفان الجاف، و 3 ملاعق كبيرة من الماء، وكذلك ملعقة كبيرة من دقيق الذرة أو نشا الذرة، وتحضير كيس من شاي البابونج، وتقليب الخليط معاً، لعمل قناع لليدين من خلال صب الماء المغلي في وعاء آمن للحرارة وإضافة كيس شاي البابونج، و بمجرد أن يبرد قليلاً، يجب إخراج الكيس، ومزج الشوفان مع دقيق الذرة في وعاء ثم سكب الشاي في المزيج ببطء، ووضع الخليط على اليدين وتركها لعدة دقائق حتى تجف ثم كشط القناع وغسل اليدين وتجفيفهما.

 

البنك الأهلي
وصفات طبيعية لترطيب اليدين طرق طبيعية لترطيب اليدين ترطيب اليدين وصفات طبيعية
CIB
CIB