موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 02:33 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

إلغاء امتحانات بعض الطلاب بسبب الغش على جروبات التليجرام

امتحانات
امتحانات

انتشرت بشدة ظاهرة تداول وتصوير أسئلة الامتحانات على مواقع التواصل الاجتماعي خاصة التيليجرام، مع انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الأول ، وتداولت جروبات الغش اليوم أسئلة الامتحانات لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوى العام والشهادة الإعدادية، وطالب أولياء الأمور بمعاقبة من تسبب فى نشر الأسئلة.

امتحانات الشهادة الإعادادية

 

حالات إلغاء امتحانات الطلاب بسبب الغش

 

وحددت وزارة التربية والتعليم حالات إلغاء امتحانات الطلاب بسبب الغش وتصوير الأسئلة وفقا لما يأتي:

- يلغى امتحان الطالب فى جميع المواد ويعتبر راسبًا فى العام الدراسى، منها إذا صور أو طبع أو نشر أو أذاع أو روج بأى وسيلة، أسئلة أو أجوبتها قبل عقد لجان الامتحانات أو أثنائها سواء وقع فعل داخل هذه اللجان أو خارجها بقصد الغش أو الإخلال بالنظام العام للامتحان أو اشترك فى ارتكاب أيا من هذه الأفعال.

- يلغى امتحان الطالب فى جميع المواد فى حالة الغش أو الشروع فيه أو الاستفادة منه أو المساعدة عليه بأى وسيلة أثناء الامتحان.

- امتحان الطالب يعتبر ملغيا إذا أتى أى فعل من شأنه الإخلال بنظام الامتحان.

- إذا تعدى بالقول أو الفعل على أحد القائمين على نظام الامتحانات أو معاونيهم أو الطلاب أو التحريض على ذلك أثناء الامتحان أو بسببه.

- يحرم الطالب من الامتحان فى جميع المواد إذا استخدم المحمول بكافة أنواعه أو أى وسيلة تكنولوجية أخرى تؤدى إلى ارتكاب أى فعل من الأفعال التى نص عليها القرار، إضافة إلى مساعدة الغير فى أداء الامتحان بدلا منه وإذا أخفى أوراق الإجابة الخاصة به أو هرب بها.

- يلغى امتحان الطالب حالة حيازته الهاتف المحمول أو أى من الأجهزة التكنولوجية أو أى وسيلة أو أدوات أخرى تساعد على الغش أثناء الامتحان.

- يلغى امتحان الطالب حال تضمين الإجابة ما يكشف عن شخصيته أو ما ينم على الاستهانة أو السخرية بأى صورة من الصور.

- يلغى امتحان الطالب فى المادة، حال تمزيق أوراق الإجابة أو نزع ورقة منها أو العبث بها أو محاولة إخفائها أو محاولة الهروب بها.

ونقدم لكم من خلال موقع "السلطة"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

البنك الأهلي
وزارة التربية والتعليم الشهادة الإعدادية امتحانات الفصل الدراسي الأول جروبات الغش أخبار مصر موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB