موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 05:37 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

لماذا دعا الناتو أعضاءه لتجديد مخزونات الأسلحة والذخيرة بشكل عاجل؟

الناتو
الناتو

قال الأمين العام لحلف "الناتو" ينس ستولتنبرج، بأنه يتعين على دول الحلف تجديد مخزونات الأسلحة والذخيرة في أسرع وقت ممكن، وسيتم طرح القضية في اجتماع لوزراء الدفاع في فبراير.

 

حلف الناتو

ووفقا لبيان الخدمة الصحفية لحلف "الناتو": "قال الأمين العام إنه يجب على حلفاء الناتو تسريع إنتاج الأسلحة والذخيرة، واستعادة المخزونات بسرعة.. وأشار إلى أن الحلف يعمل عن كثب مع الصناعة لتلبية هذه الاحتياجات.. وستكون المشتريات بندا مهما على جدول أعمال اجتماع وزراء دفاع الناتو، الذي سيعقد في فبراير".

 

ودعا ستولتنبرج أيضًا إلى زيادة إمدادات الأسلحة إلى كييف خوفًا من "هجمات جديدة" مزعومة من قبل روسيا.

 

وفي وقت سابق، اشتكى ممثلو عدد من الدول الغربية من استنفاد مخزون الأسلحة والذخيرة بسبب عمليات التسليم الضخمة إلى كييف.

 

ومن جانبها صرحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، الجمعة، تعليقًا على الأزمة الأوكرانية، بأن نظام كييف يسعى للحصول على المزيد من الأسلحة الغربية.

 

كما أشارت زاخاروفا، بأن تصريحات الغرب حول عمليات تسليم الأسلحة إلى أوكرانيا، لا يؤدي إلا إلى زيادة التصعيد.

 

ولفتت الدبلوماسية، الانتباه إلى نشر صحيفة "نيويورك تايمز"، أن الإدارة الأمريكية تدرس خيارات لتزويد كييف بأسلحة إضافية لمهاجمة شبه جزيرة القرم الروسية.

 

بالإضافة إلى ذلك، أشارت زاخاروفا إلى دعوة رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، للشركاء لمنح كييف "أي سلاح يمكنها استخدامه".

 

وتسببت حزمة المساعدات العسكرية، التي أعلنت عنها دول الغرب، والتي من المقرر أن ترسلها إلى أوكرانيا خلافا كبيرا بينهم، وبالأخص بين أمريكا وألمانيا.

 

خلاف ألماني أمريكي بسبب دبابات أبرامز

فبعدما تعهدت ألمانيا بإرسال دبابات من طراز ليوبارد إلى أوكرانيا، عادت من جديد للتفكير في الأمر بشكل جدي، حيث رفضت برلين إرسال هذه الدبابات من أراضيها أو عبر أراضي أي دولة في الناتو، مشترطة أن تقوم الولايات المتحدة بإرسال دبابات أبرامز إلى كييف.

 

وفي هذا السياق قال مسؤول عسكري أمريكي، إن ألمانيا رفضت تسليم دبابات ليوبارد إلى أوكرانيا، لتشترط إرسال دبابات أبرامز إلى كييف.

 

والجمعة، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، أن مسألة إرسال دبابات أبرامز إلى أوكرانيا، أمر معقد للغاية.

 

وأوضحت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، في البيان الصادر عنها، أسباب صعوبة إرسال دبابات أبرمز إلى أوكرانيا، وذلك لصعوبة التدريب عليها.

 

وأكد البنتاجون في البيان الصادر عنه، أن دبابات أبرامز تحتوي على معدات معقدة يصعب التدريب عليها، بالإضافة إلى أنها تعمل بمحرك نفاث يعمل على وقود الطائرات.

 

وشدد البنتاجون في بيانه أنه لن يرسل دبابات أبرامز إلى أوكرانيا لأنها تحتاج لـ 11 لترا من وقود الطائرات لقطع ميل.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

البنك الأهلي
حلف الناتو الناتو إحتجاز مصريين فى أوكرانيا أوكرانيا روسيا المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB