موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 08:44 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

خبير اقتصادي: إدراج الجنيه على قائمة العملات الروسية ”يخفف الطلب على الدولار”

موقع السلطة

قال الدكتور علي الإدريسي، الخبير الاقتصادي، إن إدراج البنك المركزي الروسي، الجنيه المصري ضمن أسعار الصرف الرسمية مقابل الروبل، يعود بالفائدة على مصر وروسيا.

 

إدراج الجنيه المصري على قائمة العملات الروسية

 

إدراج الجنيه المصري على قائمة العملات الروسية

 

انه بالنسبة للجانب المصري، فإدراج الجنيه المصري على قائمة العملات الروسية، يأتي في إطار اتجاه الدولة لتخفيف الطلب على الدولار، حيث تعتبر روسيا من أكبر المصدرين على مستوى العالم.

وأضاف أن مصر تعتمد على روسيا في استيراد السلع المهمة للغاية مثل القمح وبعض المنتجات البترولية، واستخدام الجنيه في التبادل بين الجانبين سيقلل من الاعتماد على طلب الدولار، موضحًا أن القرار سيعود بالفائدة على مصر في مجال السياحة حيث سترتفع نسبة السياح الروس الي مصر.

 

سرعة تدفق التجارة بين البلدين

 

وأكد الخبير الاقتصادي أن القرار يسهم في سرعة تدفق التجارة بين البلدين، دون الحاجة للاعتماد على عملات أجنبية بعيدة عن البلدين، وبالتالي يقلل الاحتياج إلى الاعتماد على قروض خارجية لتلبية الاحتياجات الدولارية.

وفيما يتعلق باستفادة الجانب الروسي، أوضح "الإدريسي" أنه بعد الغزو الروسي لأوكرانيا وفرض العديد من الدول عقوبات على روسيا، أصبح هناك فائض كبير في الصادرات الروسية، واعتماد الجنيه بين مصر وروسيا سيفتح باب صادارات جديدا لروسيا في مصر وقارة أفريقيا.

 

البنك المركزي الروسي

 

وكان البنك المركزي الروسي، أدرج الجنيه المصري ضمن أسعار الصرف الرسمية مقابل الروبل.

ونقلت وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية عن بيان البنك المركزي الروسي، اليوم الأربعاء، إن قائمة العملات الأجنبية التي يحدد سعرها رسميا مقابل الروبل تضمنت الآن 9 عملات هي الجنيه المصري والدرهم الإماراتي والبات التايلاندي والروبية الإندونيسية، إلى جانب عملات أخرى سيتم تضمينها هي: الدونج الفيتنامي والدينار الصربي والدولار النيوزيلندي واللاري الجورجي والريال القطري.

وبذلك رفعت إضافة العملات الجديدة العدد الإجمالي للعملات التي يحددها البنك المركزي الروسي بأسعار يومية رسمية إلى 43 عملة.

وسجل سعر الروبل الروسي مقابل الجنيه المصري، نحو 43 قرشًا، وفقًا لقائمة البنك المركزي الروسي.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

البنك الأهلي
روسيا الجنيه الروبل مقابل الجنيه إدراج الجنيه المصري على قائمة العملات الروسية العملات الروسية
tech tech tech tech
CIB
CIB