موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 05:50 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

محامي قاتل سيدة بورسعيد بمساعدة ابنتها يكشف أسباب الطعن على الحكم

موقع السلطة

كشف عبد الله البلتاجي، محامي المتهم بقتل والدة عشيقته بمساعدة ابنتها، اليوم الاثنين، عن الملاحظات القانونية التي استند عليها في الطعن الذي تقدم به على الحكم الصادر من محكمة جنايات الطفل بمعاقبة المتهم بإيداعه مؤسسة عقابية "دور رعاية".

وأوضح محامي الطفل، في تصريحات صحفية، أن الطعن جاء لوجود خطأ في تطبيق القانون وبطلان إجراءات المحاكمة، ومنها: حضور المجني عليه مخالف لقانون الإجراءات الجنائية لأن أمام محكمة الأحداث لا يجوز سماع أقوال المجني عليه، كما أنه لا يجوز الادعاء بالحق المدني على أساس أن محاكم الأحداث لا يجوز الادعاء أمامها.

وأعلن أن المستشار المحامي العام لنيابات بورسعيد قد حدد جلسة 31 يناير الجاري لإعادة النظر، حيث جرى استدعاء المتهم بمقر محكمة بورسعيد الابتدائية، وقام بالتقرير بالطعن.

موضوعات ذات صلة

وكان المستشار النائب العام قد أمر بإحالة فتاة إلى محكمة الجنايات، وإحالة طفل متهم لم يتجاوز سنه 15 عامًا إلى محكمة الطفل المختصة، لاتهامهما بارتكاب جريمة قتل والدة المتهمة عمدًا مع سبق الإصرار.

وقضت محكمة جنايات بورسعيد، برئاسة المستشار السيد عبد العزيز، وعضوية المستشارين: أحمد على جنينة، وعماد أبو الحسن عبداللاه، وأشرف عبيد علي، أمس السبت، بإحالة أوراق قضية الطالبة المتهمة بقتل والدتها بالتعاون مع عشيقها الطفل في محافظة بورسعيد إلى فضيلة المفتي وتحديد جلسة 18 فبراير المقبل للنطق بالحكم.

البنك الأهلي
محامى سيدة بورسعيد قاتلة والدتها طفل
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB