موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 09:09 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

مصر تعرب عن أسفها لاقتحام مسئول إسرائيلي المسجد الأقصى

موقع السلطة

أعربت جمهورية مصر العربية في بيان صادر عن وزارة الخارجية، الثلاثاء، عن أسفها لاقتحام مسئول رسمي بالحكومة الإسرائيلية الجديدة المسجد الأقصى بصحبة عناصر متطرفة تحت حماية القوات الإسرائيلية، مؤكدةً رفضها التام لأية إجراءات أحادية مخالفة للوضع القانوني والتاريخي القائم في القدس.

وزارة الخارجية

وحذرت مصر من التبعات السلبية لمثل هذه الاجراءات على الأمن والاستقرار في الأراضي المحتلة والمنطقة، وعلى مستقبل عملية السلام، داعيةً كافة الأطراف إلى ضبط النفس والتحلي بالمسئولية والامتناع عن أية إجراءات من شأنها تأجيج الأوضاع.

وفي وقت سابق، اعتبرت وزارة الخارجية الفلسطينية في رام الله أن تنكر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لحقيقة وجود الاحتلال بأنه "صفعة للدول التي تتمسك بحل الدولتين".

وذكرت الوزارة في بيان صحفي أن "موقف نتنياهو صفعة للدول التي تتمسك بحل الدولتين ومبادئ حقوق الإنسان، وتغرق في إزدواجية معايير مقيتة، وتوفر الحماية للاحتلال الإسرائيلي في المحافل الدولية".

وكان نتنياهو أعرب في رده على قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة حول ماهية الاحتلال- عن مواقف معادية للسلام، واستخف بآليات عمل الشرعية الدولية القائمة على القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة، التي تنص صراحة على حق الشعوب في تقرير مصيرها بيدها بعيدا عن الاحتلال والاستعمار، وجدد إنكاره المستمر لحقيقة وجود الاحتلال وماينتج عنه من انتهاكات وجرائم ترتقي لمستوى "جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية".

 

إسرائيل تسعى لمواصلة عملياتها السرية في سوريا

 

على صعيد آخر كشفت قناة i24 news الإسرائيلية عن أن اسرائيل تسعى لمواصلة عملياتها السرية في سوريا، رغم صعوبة ذلك في ظل تكثيف التنسيق بين روسيا وإيران في سوريا. وقالت إن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، اعتبر أن التهديد الأول والمهم هو سعي إيران لامتلاك القدرة النووية العسكرية، الذي ترافقه تصريحات متكررة تتعلق بطموحها لتدمير إسرائيل، وتعهد ببذل جهود لوقف مساعيها في هذا الشأن.

وذكرت أن الوزير صرح بأن "التهديد الصاروخي الواسع النطاق الذي نواجهه، يشكل تحديا كبيرا ومعقدا"، مضيفا أن المؤسسة الأمنية تحت قيادتي، وبجهد مشترك بين جميع أذرعها، ستعد الإجابات التي ستسمح للحكومة الإسرائيلية باتخاذ أي قرار بشأن كبح المجهود النووي الإيراني".

البنك الأهلي
موقع السلطة وزارة الخارجية القدس المسجد الأقصى القوات الإسرائيلية
tech tech tech tech
CIB
CIB