موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 08:17 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

نهاد أبو القمصان: ”أنا أول واحدة تزور مكة بدون محرم وتدخل الكعبة بالتربون”

موقع السلطة

علقت نهاد أبو القمصان، رئيس المركز المصري لحقوق الإنسان، على صورتها بـ "تربون" داخل الحرم المكي أمام الكعبة والتي أثارت حالة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي. قالت أبو القمصان في اتصال هاتفي ببرنامج "رأي عام" المذاع على فضائية "تن": "هو ايه اللي مش هيخليه مناسب لهذا المكان، إحنا في حاجات كتيرة الناس تعاملنا معها كأنها مسلمات ومقدسات وموجودة في القرآن الكريم ومنها موضوع المحرم، أولًا من حيث المبدأ مفيش حاجة اسمها كدا".

قالت "أبو القمصان" في اتصال هاتفي ببرنامج "رأي عام" المذاع على فضائية "تن": "هو ايه اللي مش هيخليه مناسب لهذا المكان، إحنا في حاجات كتيرة الناس تعاملنا معها كأنها مسلمات ومقدسات وموجودة في القرآن الكريم ومنها موضوع المحرم، أولًا من حيث المبدأ مفيش حاجة اسمها كدا".

واستطردت: "أنا أول واحد تدخل الكعبة بالتربون ومفيش مخلوق لا وأنا داخلة أو خارجة قالي انتي لابسة إيه وساعة الصلاة كنت بحط الطرحة الطويلة".

وأضافت: "كل الكلام دا لم نعرفه منذ 40 سنة فاتوا منها موضوع المحرم، وحتى أيام الرسول السيدة أسماء بنت عقبة خرجت من مكة للمدينة مشي 480 كيلو في الصحراء وراء الرسول بمفردها وهي كانت أخت عثمان بن عفان".

وأكملت: "موضوع المحرم كان لأسباب سياسية والسعودية نفسها البلد الوحيدة اللي كان فيها موضوع السفر بمحرم، ومن 2019 اتغلى هذا الأمر، وأنا كنت أول وحدة ادخل مكة المكرمة بمفردها بدون محرم، السعوديين شديدي الأدب والالتزام لأنه عنده تعليمات وقانون يحترمه، وحينما وصلت الفندق كانت معاملة في منتهى الرقي".

وأردفت: "انا روحت لوحدي وكنت متعمدة كدا لان ربنا خلقنا أحرار ومكنتش قادرة اروح في البداية بسبب القواعد الموضوعة، وقولت لو مت من غير ما أعمل عمرة أو حج ذنبي كان هيكون في رقبة اللي وضع الحواجز بيني وبين بيت ربنا،

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

البنك الأهلي
زيارة الكعبة اداء العمرة نهاد ابو القمصان نهاد ابو القمصان امام الكعبة نهاد ابو القمصان بالتربون نهاد ابو القمصان بدون محرم دخول النساء السعودية بدون محرم
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB