موقع السلطة
الأربعاء، 1 مايو 2024 09:12 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

نهاد أبو القمصان تعلق على ظهورها بـ«التربون» أمام الكعبة: ربنا خلقنا أحرار

نهاد أبو القمصان
نهاد أبو القمصان

أثارت نهاد أبو القمصان، رئيس المركز المصري لحقوق الإنسان، حالة من الجدل، بعد ظهورها مرتدية "تربون"، أمام الكعبة، الأمر الذي قوبل بالرفض من كثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وعلقت نهاد أبو القمصان، على صورتها بالتربون داخل الحرم المكي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "رأي عام"، المذاع على قناة "تن"، مؤكدة أنها لم تقابل شخصا واحد منعها من ارتدائه.

وقالت: "مفيش مخلوق لا وأنا داخلة أو خارجة قالي انتي لابسة إيه، وساعة الصلاة كنت بحط الطرحة الطويلة، بس ساعة الصور بظهر بشكلي الطبيعي اللي الناس عارفاه".

وأضافت: “ايه اللي مش مخلي التربون مناسب لهذا المكان، لا يوجد في القرآن ما يحرم ارتدائه أمام الكعبة، الناس بقى عندها مسلمات وخلاص حتى وإن لم تكن صحيحة، زي موضوع المحرم، وما قيل عن حديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم بشأن المحرم ليس صحيح بنسبة 100%”.

نهاد أبو القمصان: حديث النبي عن المحرم ليس صحيحا

وتابعت: "الناس في السوشيال ميديا مش وراها حاجة غير الكلام، ولكن كل الكلام ده مكناش نعرفه حتى 40 سنة، والسيدة أسماء بنت عقبة خرجت من مكة إلى المدنية ماشية على رجليها 480 كيلو، وكانت أخت عثمان بن عفان، وعندما حاولوا منعها نزلت سورة الممتحنة".

وواصلت: "كمية التكريم والرقي الموجود في القرآن للمرأة وشخصيتها المستقلة طول عمرنا ده اللي نعرفه، وأنا كنت أرفض التعامل مع النساء على أنها شخص ضعيف ووجود المحرم كانت لأسباب سياسية".

واستطردت: "السعودية لغته منذ 2019 وكنت أول واحدة تسافر السعودية بمفردها ولم يعترض أحد والتعامل هناك بمنتهى الرقي والاحترام للقانون، وكنت أنا أول واحد تدخل الكعبة بطولها، والناس بتدخل وفود، وكانوا فاكرني تايهة من وفد، ولما اتأكدوا اني لوحدي عاملني باحترام، ربنا خلقنا أحرار كاملين".

البنك الأهلي
نهاد ابو القمصان تربون الكعبة الحرم المكي التربون القرآن

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB