موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 02:07 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

تسببت في وفاة نجل جورج وسوف.. مخاطر عملية تكميم المعدة

موقع السلطة

توفي أمس وديع نجل الفنان جورج وسوف الأكبر، وهو الأمر الذي تسبب في سيطرة حالة واسعة من الحزن على نجوم الفن والإعلام في مصر والوطن العربي، وأفادت تقارير أن وفاة نجل جورج وسوف جاءت بسبب عملية جراحية أجراها قبل أيام، والتي تسببت في إصابته بمضاعفات أكثرة خطورة أودت بحياته، وقال البعض إن هذه العملية هي جراحة تكميم المعدة، التي يلجأ لها البعض بهدف خسارة الوزن الزائد.

وعملية تكميم المعدة من الجراحات الشائعة بين أصحاب الوزن الزائد، إذ يلجأ إليها البعض بهدف خسارة الوزن الزائد والحصول على جسم مثالي، وقد يكون لعملية تكميم المعدة الكثير من الأضرار والآثار الجانبية الخطيرة.

وخلال السطور التالية يوضح "أهل مصر"، مخاطر عملية تكميم المعدة، التي تسببت في وفاة ابن جورج وسوف.

وفاة نجل جورج وسوف

 

مخاطر عملية تكميم المعدة بعد وفاة نجل جورج وسوف

 

زيادة الوزن

يرغب بعض الأشخاص إلى تناول الكثير من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، والتي يمكن تناول كميات كبيرة منها دون الشعور بالامتلاء، بما في ذلك الحلويات والمشروبات الغازية والعصائر المضاف إليها الكثير من السكر.

سوء التغذية

تساعد عمليات تكميم المعدة في خسارة الوزن الزائد عن طريق تصغير حجم المعدة، وهو الأمر الذي يجعلها تستوعب كميات أقل من الطعام، ولهذا قد يحدث نقص في الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم، وهو السبب الرئيس وراء إصابة الكثير بسوء التغذية بعد عمليات جراحة السمنة.

عدم تحمل الطعام

أثبتت العديد من الدراسات العلمية الحديثة، أن الأشخاص الذي خضعوا لـ عمليات تكيمم المعدة أصبحت معدتهم أقل قدرة على تحمل أنواع معينة من الطعام، بما في ذلك اللحوم الحمراء والخبز والأرز والمكرونة، وهذا بسبب التغيرات التي تحدث للمعدة.

مخاطر عملية تكميم المعدة بعد وفاة نجل جورج وسوف

الغثيان

يعتبر الغثيان من الآثار الجانبية التي يتعرض لها المرضى والذي يستمر لمدة أشهر طويلة، وفي بعض الحالات يجب على المريض اللجوء إلى طبيب متخصص من أجل أخذ الأدوية المناسبة.

الإسهال

يعاني بعض المرضى من الإسهال بعد عملية تكميم المعدة، ولكن في حالة إهمال علاجه في الوقت المناسب، يمكن أن يصاب المريض بالجفاف الشديد، وهذا بسبب نقص الأملاح والسوائل والمعادن في الجسم، لهذا يجب على المرضى شرب كميات كبيرة من السوائل وتناول الأطعمة الغنية بالسوائل.

ترهل الجلد

بسبب خسارة الوزن بشكل ملحوظ يمكن أن يتعرض الجلد إلى الترهل والتمدد الشديد، وقد يلجأ البعض إلى العمليات الجراحية من أجل التخلص من الجلد المترهل، وفي كثير من الحالات تساعد ممارسة التمارين الرياضية في شد الجلد والتخلص من الترهل والتمدد الذي يحدث بعد عمليات جراحة السمنة.

ارتجاع المرئ

قد يتعرض المرضى إلى الإصابة بالارتجاع المريئي بعد عملية تكميم المعدة، وللتغلب عليه يفضل تناول جرعات معتدلة من مضادات الحموضة، والتي تكون تحت إشراف طبيب متخصص.

يقدم موقع "أهل مصر"، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع "قسم الرياضة بالموقع" أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

البنك الأهلي
جورج وسوف تكميم المعدة مخاطر تكميم المعدة نجل جورج وسوف ابن جورج وسوف وفاة نجل جورج وسوف سبب وفاة ابن جورج وسوف
tech tech tech tech
CIB
CIB