موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 10:44 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

خطوات ثاني أكبر محطة لتوليد الطاقة الكهرومائية

الطاقة الكهرومائية
الطاقة الكهرومائية

أكملت الصين بناء ثاني أكبر محطة لتوليد الطاقة الكهرومائية على فرع المنبع لنهر اليانغتسي وذلك بعد توصيل آخر وحدة توليد كهرباء بالشبكة.

وتم تجهيز محطة بايهيتان للطاقة الكهرومائية بنحو 16 توربينًا بسعة 1 جيجاوات، مما يجعلها ثاني أكبر مولد للطاقة الكهرومائية في الصين والعالم، بعد مشروع "Three Gorges" على النهر ذاته، بحسب رويترز.

ومن المُقدر أن تنتج المحطة 62.44 مليار كيلو وات في الساعة سنويًا، وهو ما قد يوفر حوالي 90.45 مليون طن من الفحم سنويًا، مع تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون السنوية بمقدار 248.4 مليون طن.

وبدأ البناء في تلك المحطة منذ عام 2017، باستثمارات إجمالية تقدر بنحو 170 مليار يوان (24.38 مليار دولار)، باعتباره مشروع رئيسي في برنامج نقل الطاقة بين الغرب والشرق في الصين.

اقرأ أيضاً توقعات بأن تبلغ قيمة موازنة اليابان رقمًا قياسيًا خلال 2023 ارتفاع الطلب العالمي على النفط خلال أكتوبر 2022 أستراليا تبدأ خطوات جادة للتخلص من انبعاثات الكربون (تفاصيل) ارتفاع أسعار النفط اليوم وسط انتعاش آفاق الطلب الصيني وفاة أول حالة.. توقعات قاتمة بشأن إلغاء قيود كوفيد في الصين «مسؤول»: الاقتصاد الصيني سيتجاوز 17.2 تريليون دولار خلال 2022 التجارة السلعية لمجلس التعاون الخليجي تسجل 1.146 تريليون دولار خلال 2021 تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية تكلف الاقتصاد الأوروبي تريليون يورو السعودية تتخذ خطوات جادة نحو تعزيز التعاون مع الصين في مجال البتروكيمياويات صادرات الصين من الديزل والبنزين تقفز لأعلى مستوى منذ أكثر من عام تراجع واردات الصين من الألومنيوم بدعم من الإنتاج المحلي بزيادة 32.6% سنويًا.. طفرة إنتاجية غير مسبوقة لـ فول الصويا في الصين

وتمضي الصين قدمًا في بناء الطاقة الكهرومائية بالجنوب الغربي، وذلك رغم فترة الجفاف الطويلة والقاسية هذا الصيف والتي شهدت انخفاض أحجام التوليد وأجبرت بعض المقاطعات على ترشيد استهلاك الطاقة.

وتعتبر بايهيتان هى واحدة من ست محطات عملاقة للطاقة الكهرومائية على طول نهر اليانغتسي – النهر الأطول في الصين، وذلك في إطار خطط الصين للتخلص من الانبعاثات الكربونية.

البنك الأهلي
الطاقة الكهرومائية الصين إنبعاثات ثاني أكسيد الكربون أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB