موقع السلطة
الخميس، 2 مايو 2024 08:10 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

انفجار في القطب الشمالي.. ومصرع 23 شخصا في 10 ولايات أمريكية بسبب العاصفة الثلجية

موقع السلطة

لنت السلطات في الولايات المتحدة الأمريكية اليوم الأحد مصرع مالا يقل عن 17 شخصا، وحرمان نحو مليون منزل من الكهرباء؛ بسبب العاصفة الثلجية التي اجتاحت معظم الولايات.

أعلنت السلطات في الولايات المتحدة الأمريكية عن مصرع ما لا يقل عن 23 شخصا، وحرمان نحو مليون منزل من الكهرباء؛ بسبب العاصفة الثلجية التي اجتاحت معظم الولايات، في حوادث مختلفة، وفقا لشبكة NBC.

وتسبب الانخفاض الحاد في درجة الحرارة وتساقط الثلوج والرياح القوية والصقيع في العديد من حوادث السيارات وانقطاع خطوط الكهرباء وتأخير الرحلات الجوية.

وانقطعت الكهرباء عن أكثر من 315000 منزل وشركة في جميع أنحاء البلاد عشية عيد الميلاد، وذلك بعد انفجار في القطب الشمالي وعاصفة شتوية دمرت خطوط الكهرباء، مع الرياح المدمرة والثلوج الكثيفة ودرجات الحرارة المنخفضة بشكل خطير.

ومن جانبها، أوضحت مصادر مسؤولة أن العاصفة الثلجية ستؤثر على أكثر من 200 مليون أمريكي، مشيرة إلى أن العاصفة تحمل رياح قطبية وانخفاض في درجات الحرارة تصل إلى 50 درجة تحت الصفر في بعض المناطق.

من جهته، أعلن نائب مفوض التأهب للكوارث والأمن الداخلي في المقاطعة، غريغوري بوتشر، أن العاصفة ستكون كبيرة "لأيام قادمة".

وقال بولونكارز لشبكة "CNN"، إن حوالي 500 من سائقي السيارات وجدوا أنفسهم عالقين في سياراتهم في مقاطعة إيري ليلة الجمعة حتى صباح السبت، وربما لا يزال "بضع مئات منهم" محاصرين في وقت مبكر من بعد ظهر يوم السبت. هذا على الرغم من حظر القيادة في المقاطعة الذي تم فرضه خلال العاصفة.

البنك الأهلي
موقع السلطة العاصفة الثلجية القطب الشمالي الولايات المتحدة الأمريكية انفجار في القطب الشمالي الكهرباء

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB