موقع السلطة
الثلاثاء، 14 مايو 2024 09:59 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الأرصاد تكشف حالة الطقس أول أيام فصل الشتاء

الطقس
الطقس

يسود البلاد طقس مائل للبرودة في الصباح الباكر، ولطيف خلال ساعات النهار، على كل من القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية، وشمال الصعيد.

حالة الطقس لمدة 6 أيام مقبلة

ووفقًا لبيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية، يسود جنوب سيناء، وجنوب الصعيد، طقس دافئ، مائل للبرودة في أول الليل، وبارد في آخره على أغلب الأنحاء، وذلك اعتبارًا من الأربعاء، غدًا، حتى الاثنين المقبل.

وتسود الأربعاء القادم، شبورة مائية في الصباح، على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى، والوجه البحري، ومدن القناة، وشمال ووسط سيناء، وشمال الصعيد.

أمطار على أنحاء متفرقة

وتكون هناك فرص لسقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة، بنسبة حدوث 50% تقريبًا، على مناطق من السواحل الشمالية، وشمال الوجه البحري، وعلى جنوب الوجه البحري، وذلك على فترات متقطعة.

بالإضافة إلى فرص سقوط أمطار خفيفة، بنسبة حدوث 30% تقريبًا، على مناطق من جنوب الوجه البحري، وخليج السويس، وجنوب محافظة البحر الأحمر، على مناطق من السواحل الشمالية، وجنوب سيناء، وذلك على فترات متقطعة.

والخميس المقبل، تسوده أمطار متوسطة إلى خفيفة، بنسبة حدوث 50% تقريبًا، وذلك على مناطق من السواحل الشمالية، وشمال الوجه البحري، وذلك على فترات متقطعة.

وتسود مناطق من جنوب الوجه البحري، وجنوب محافظة البحر الأحمر حلايب وشلاتين، فرص لسقوط أمطار خفيفة، بنسبة حدوث 30% تقريبًا، وذلك على فترات متقطعة.

وتنشط الرياح، على مناطق من السواحل الشمالية الغربية، وجنوب سيناء، على فترات متقطعة.

والجمعة القادمة، تسود فرص لسقوط أمطار متوسطة إلى خفيفة، بنسبة حدوث تتراوح من 30 إلى 40% تقريبًا، على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، على فترات متقطعة.

وتنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية، وجنوب سيناء، وشمال الصعيد، وذلك على فترات متقطعة.

أما السبت القادم، تسوده فرص لسقوط أمطار خفيفة، بنسبة حدوث 30% تقريبًا، على مناطق من السواحل الشمالية، وشمال الوجه البحري، وذلك على فترات متقطعة، بالإضافة إلى نشاط للرياح، على مناطق من جنوب سيناء، وذلك على فترات متقطعة، بينما يسود يومي الأحد والاثنين نشاط للرياح، على مناطق من جنوب سيناء، على فترات متقطعة.

البنك الأهلي
طقس حالة الطقس أرصاد الجوية شبورة مائية امطار
tech tech tech tech
CIB
CIB