موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 10:20 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

«الأرصاد» تحذر من طقس الأربعاء المقبل وحتى نهاية الأسبوع (فيديو)

الطقس في مصر
الطقس في مصر

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الظاهرة الجوية الأبرز في درجات الحرارة المرتفعة تكون الشبورة المائية، لافتة إلى أنه مع وجود مرتفع جوي في طبقات الجو العليا فإن هذا الأمر يساعد على وجود الشبورة المائية الكثيفة على أغلب الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، والطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ومناطق من شمال الصعيد.

وأضافت غانم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، أن الرؤية الأفقية بدأت تنخفض بشكل كبير مع وجود الشبورة المائية، موضحة أنه في حالات الاستقرار في الأحوال الجوية يجب أن نتابع النشرات الجوية لمعرفة كثافة الشبورة المائية، كما أن مواعيد تكون الشبورة المائية تكون في الساعات المتأخرة من الليل، أي من الساعة الثالثة فجرا وتستمر حتى سطوع أشعة الشمس.

وطمأنت غانم، متابعي الأحوال الجوية، أنه مع وجود امتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا ستكون الشبورة المائية غدا أقل بكثير مما شهدناه في الأيام الماضية، وسيستمر الارتفاع الطفيف في فترات النهار.

ولفتت إلى أن درجات الحرارة، اليوم، أعلى من المعدلات الطبيعية لها بحوالي درجة أو درجتين، مرددة: "جو دافيء مع وجود سطوع الشمس ومع غيابها يسود طقس بارد على أغلب الأنحاء" .

وأشارت إلى أنه بدء من غدا الثلاثاء سيكون هناك انخفاضا طفيفا في درجة الحرارة، ومع يوم الأربعاء تسجل درجة الحرارة 20 درجة مئوية على القاهرة الكبرى، لافتة إلى تعرض بعض مدن السواحل الشمالية الغربية لفرص سقوط الأمطار غدا، مع حدوث نشاط رياح على المناطق الساحلية الموجودة على البحر المتوسط.

البنك الأهلي
الاربعاء المقبل الارصاد تحذر الشبورة المائية طقس بارد الامطار
tech tech tech tech
CIB
CIB