موقع السلطة
الأحد، 5 مايو 2024 08:41 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

سبب وفاة محمد الأمين ومن هي زوجته؟.. تفاصيل اتهامه بالاتجار بالبشر

موقع السلطة

توفى رجل الاعمال محمد الأمين داخل مستشفى السلام الدولي للعلاج من سرطان الرئة، الذي أصيب به، وكانت محكمة جنايات القاهرة عاقبت محمد الأمين بالسجن 3 سنوات في قضية اتهامه بالاتجار بالبشر والتحرش بالفتيات وهتك عرضهن، خلال إقامتهن في دار الأيتام المملوكة له بمحافظة بني سويف.

سبب وفاة محمد الأمين

سبب وفاة محمد الأمين داخل مستشفى السلام الدولي، إصابته بسرطان الرئة من الدرجة الرابعة الذي عاني منه الراحل وتم نقله على اثره من سجن طره إلى المستشفى لتلقى العلاج بعد ما انتشر مرض السرطان في العظام وجسد الراحل محمد الأمين، وتبين من التقارير الطبية أن محمد الأمين كان في المراحل الأخيرة من المرض وطالبت وقتها اسرته عرضه على لجنة طبية للحصول على إفراج صحي بسبب الإصابة بمرض السرطان.

مرض محمد الأمين

مرض محمد الأمين عبارة عن انتشار الخلايا السرطانية في الرئة وجسده، الأمر الذي استدعى نقل الراحل من السجن للمستشفى لتلقى العلاج وسرطان الرئة الذي توفى به محمد الأمين، والذي يعتبر سبب رئيسي للوفاة وثاني أكثر أنواع السرطان تشخيصًا لدى الرجال والنساء ومن أسباب سرطان الرئة تدخين السجائر الذي يعتبر العامل الأول للإصابة به، ويحدث سرطان الرئة بسبب التدخين أو استنشاق الدخان السلبي أو التعرض لمواد مثل الأسبستوس أو الرادون في المنزل أو العمل أو وجود تاريخ عائلي.


ما هو سرطان الرئة الذي أصيب به محمد الأمين؟

سرطان الرئة عادة ما يتم تجميع سرطانات الرئة في نوعين رئيسيين يسمى الخلايا الصغيرة والخلايا غير الصغيرة، وتختلف أعراض سرطان الرئة باختلاف الأشخاص حيث لا يعاني معظم المصابين بسرطان الرئة من أعراض حتى يتقدم السرطان.

يمكن علاج الأشخاص المصابين بسرطان الرئة ذو الخلايا غير الصغيرة بالجراحة أو العلاج الكيميائي أو العلاج الإشعاعي أو العلاج الموجه.

من هو محمد الأمين؟

من هو محمد الأمين رجل الاعمال المصري الذي توفى داخل مستشفى السلام الدولي والمحكوم عليه في قضية الاتجار بالبشر وهتك عرض فتيات قاصرات.

مواليد محافظة بني سويف بقرية الشيخ هارونتخرج من كلية الهندسة جامعة الإسكندريةسافر للعمل بشركة مقاولات في الكويتصاحب شركة مقاولات تخصصت في صناعة الأدوات الصحية في الكويت

- كون ثروة عاد بعدها إلى مصرأنشأ محمد الأمين شركة عامر جروب وعمل في الإنتاج الزراعيأسس قنوات سي بي سي الفضائية في 2011ساهم في تأسيس جريدة الوطن وبعض الصحف الخاصةاتهم بهتك عرض فتيات قاصرات داخل دار أيتام يمتلكها في بني سويفقررت النيابة العامة حبس محمد الأمين على ذمة التحقيقاتوجهت النيابة العامة له تهم الاتجار في البشر والتعدي على بعض الفتيات وإجبارهن على ممارسة الرذيلة وهتك عرضهنأحيل محمد الأمين إلى محكمة الجنايات لمحاكمتهعاقبت المحكمة الأمين بالسجن المشدد 3 سنوات بتهمة استغلال الفتيات جنسيًّا وهتك عرضهنَّ.


من هي زوجة محمد الأمين؟

يبحث العديد من الأشخاص عن من هي زوجة محمد الأمين رجل الاعمال الذي توفى داخل المستشفى لكن في الحقيقية لم يتوافر عنها أي معلومات عنها سوى أن اسمها سناء الأمين لكونها بعيدة عن الإعلام؛ لكنها حرصت على الظهور في بعض الصور مع زوجها الراحل محمد الأمين وأبنائها خلال مناسبات عائلية ونشرت صورا لها مع أسرتها بعد حبس زوجها.

تهمة محمد الأمين

تهمة محمد الأمين التي قضت المحكمة فيها بحبسه 3 سنوات هي الاتجار بالبشر واستغلال فتيات جنسيا وهتك عرضهن داخل أيتام خاصته في بلدته ببني سويف، وتبين هتك عرض 7 فتيات والتحرش بهن.

الحكم على محمد الأمين

في 23 مايو 2022 أصدرت محكمة جنايات القاهرة الحكم على محمد الأمين بالسجن 3 سنوات وغرامة 200 ألف جنيه لاتهامه بالاتجار في البشر، وبعد فترة من الحكم عليه طلب دفاعه نقله للمستشفى لتلقي العلاج بعد اصابته بمرض السرطان.


قضية محمد الأمين

قضية محمد الأمين بدأت ببلاغ من القومي للأمومة والطفولة في 10 ديسمبر 2021، بعد قيام أحد الصفحات بمواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بنشر بوست تدعي فيه قيام رجل الأعمال بهتك عرض فتيات داخل دار أيتام خاصته بالقوة، وتم التعامل مع البلاغ وفحصه من قبل النيابة العامة الأمر الذي أدى إلى طلب تحريات حول الواقعة للوقوف على مدى صحتها وبعدها طلبت النيابة استدعاء الفتيات وسماع أقوالهن وبعد تم استدعاء محمد الأمين لمواجهته بأقوال الفتيات، وبعد انكاره طلبت النيابة العامة تحريات المباحث حول الواقعة الأمر الذي جاء في صالح الفتيات وإثبات أن محمد الأمين استغل الفتيات جنسيا ونسبت له تهمة الاتجار في البشر.

تحقيقات محمد الأمين

نفى رجل الأعمال المتوفى محمد الأمين في التحقيقات كافة الاتهامات المنسوبة له من النيابة النيابة العامة التي جاءت على لسان بعض فتيات دار الأيتام التي يمتلكها في بني سويف، وعند استجواب محمد الأمين في التحقيقات نفى كافة الاتهامات المنسوبة له، وأكد أن علاقته بالفتيات المقيمات في أحسن حال، ولا يوجد أي مشاكل مع أي فتاة وأنه نظم رحلة للفتيات لمنطقة الساحل الشمالي، كما نفى الأمين ما اثير في التحقيقات بشأن استغلال الفتيات في حالة عدم وجود المشرفات ومحاولة الاعتداء عليها جنسيا وأنه لم يدخل أي غرف نوم خاصة بالفتيات.

البنك الأهلي
محمد الأمين وفاة محمد الأمين سبب وفاة محمد الأمين الاتجار فى البشر جريمة هتك العرض facebook twitter whats

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB