موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 08:32 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

أكل حجارة من الجوع وهيسافر بريطانيا.. قصة كلب مصري محظوظ تبدلت حياته| صور

الكلب الضال
الكلب الضال

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، حالة لأحد الكلاب الضالة وهو يأكل الحجارة لسد جوعه، وهو ما دفع بعض جمعيات الرفق بالحيوان في بريطانيا للتحرك لإنقاذ الكلب الضال، حيث كانت صور الكلب المنتشرة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، كفيلة بإنقاذ حياة الجرو وهو من سلالة الكلب الدانماركي الضخم أو "Great Dane.

بريطاني ينقذ جرو ضالقصة جرو ضال ينقذه شاب بريطاني

وقرر شابان بريطانيان، التدخل لإنقاذ حياة الجرو البالغ من العمر 6 أشهر، وبدأت القصة عندما شاهد جاستن فيننج صورة للجرو على صفحة مهتمة بهذه السلاسة من الكلاب عبر فيسبوك، وكان في وضعية مزرية، حيث اضطر الجرو لأكل حجارة من شدة جوعه، ليقرر جاستن فيننج التدخل والاتصال بجميع ملاجئ إنقاذ الحيوانات في القاهرة والجيزة، حتى عثر على الجرو.

موضوعات ذات صلة

لسبب نبيل.. كلب يقضي على حياة 8 ذئاب بمفرده في أمريكا |شاهد جرو بفستان زفاف.. شاهد أغرب وصيفة لعروس في حفل زفافها

وبمجرد عثور الشاب البريطاني على الجرو، تم إخضاعه لعملية جراحية طارئة لإزالة الحصى الذي أضر كثيرا بجهازه الهضمي حسب تصريحات ديبورا نوكس، شريكة جاستن، لموقع wiltshirelive.co.uk البريطاني، فيما يتابع الشاب الإنجليزي بشكل دوري تقدم حالة الجرو الصحية، وينشر فيديوهات وصور بشكل دوري، عبر حسابه على فيسبوك تظهر تحسن حالة الكلب الصحية خلال وجوده في أحد الملاجئ بمحافظة الجيزة.

جمع 7500 ألف استرليني تبرعات

ويخطط الشابان، استقدام الكلب إلى بريطانيا، لذلك أطلقا حملة تبرع لجمع 7500 جنيه إسترليني قبل 5 أيام، لتغطية تكاليف سفر وتأهيل الجرو حتى بعد وصوله لبريطانيا، وبالفعل نجحت الحملة حتى الأن بجمع إجمالي 2718 جنيها إسترلينيا.

وتعد عملية إنقاذ "أنجيلو" هي الأولى التي ينفذها الثنائي جاستن وديبورا خارجيا، حيث أنقذا من قبل 10 كلاب من السلالة نفسها على مدار أكثر من 30 عاما، لكن ما يزيد من الصعوبة في حالة هذا الكلب، أن الثنائي يتولى الترتيبات جميعها، ويتكفل بالمصروفات كاملة.

بريطاني ينقذ جرو ضال

الجرو يبلغ من العمر 6 أشهر، وهو الآن في المستشفى في مصر، ويتم حاليا جمع أموال التبرعات للإعداد لرحلة الكلب وتكاليف علاجه، حيث تبلغ حوالي 7000 جنيه استرليني، وتمكن الشابان من جمع أكثر من 2000 جنيه منهم، وهي أول عملية إنقاذ لحيوان يقومان بها خارج المملكة المتحدة.

بريطاني ينقذ جرو ضالبريطاني ينقذ جرو ضالبريطاني ينقذ جرو ضالبريطاني ينقذ جرو ضالبريطاني ينقذ جرو ضالبريطاني ينقذ جرو ضال

البنك الأهلي
الكلب الضال بريطاني ينقذ جرو ضال جرو ضال شاب بريطاني بريطانيا أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB