موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 01:51 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

التشكيل والإصابات .. أبرز أخطاء منتخب المغرب أمام فرنسا بكأس العالم

موقع السلطة

كشف الإعلامي الجزائري نجم الدين سيدى عثمان أبرز الأخطاء التي تسببت فى خسارة منتخب المغربامام نظيره منتخب فرنسا فى نصف نهائي كأس العالم 2022 بقطر .

وتعرض منتخب المغرب للهزيمة من نظيره فرنسا، بهدفين مقابل لاشئ، في المباراة التي جمعت بينهما، ضمن منافسات نصف نهائي كأس العالم 2022 بقطر.

وجاء هدفي منتخب فرنسا في شباك منتخب المغرب عن طريق كلا من ثيو هيرنانديز في الدقيقة 5 في الشوط الثاني، وكولو مواني في الدقيقة 80 من الشوط الثاني.

قال نجم الدين سيدى عثمان عبر الصفحة الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: لعنة صنع اللعب تطيح بمنتخب المغرب، وتصعد بمنتخب فرنسي "براغماتي" وذكي إلى نهائي كأس العالم.

تابع : منتخب المغرب الذي أقصى في ربع نهائي كأس أفريقيا هذا العام، لعب امام فرنسا للعبور إلى نهائي كأس العالم، وكان أفضل من فرنسا، لكنه افتقد إلى النضج والصنعة والفعالية والحيوية البدنية كما تأثر بتغيير منظومة اللعب.

استطرد : أخطأ وليد الرقراري مدرب منتخب المغرب بتغيير خطة اللعب التي نجحت 5 مرات متتالية فلعب مدافع إضافي، كأنه لم يأخذ العبرة من منتخب كرواتيا الذي دفع فاتورة التغيير باهظة امام الأرجنتين.

وقال ايضا: وأخطأ ثانية بالمغامرة برومان سايس نجم منتخب المغرب غير الجاهز، ولم يستعد فريقه توازنه سوى بعد خروجه بشكل اضطراري، والعودة إلى نظام اللعب المعهود، ولكن المغرب كان حينها متأخرا ومطالبا ببناء اللعب.

وقال : ولأن لعنة بناء اللعب تطارد منتخب المغرب في كـأس العالم بقطر، كل منتخب يحاول أن يحتفظ بالكرة (572 تمريرة مقابل 364 للديوك)، فقد كاد منتخب فرنسا ان يسجل هدفا ثانيا من مرتدات سريعة، بينما وجد منتخب المغرب صعوبات جمة، فخطورته في المباريات السابقة كانت في الهجمات العكسية والمرتدات، وليس في الهجمات المنظمة.

لفت الي انه فيما أهدر المغاربة أكثر من هدف خصوصا كرة عبد الرزاق حمد الله الذى كان سيئًا جدا جاء الهدف الثاني القاتل وتقريبا بنفس الطريقة، إذ يلتف مدافعو المغرب بالخطير مبابي 7 لاعبين في الهدف الأول و5 في الثاني ثم تتحرك الكرة بسلاسة إلى لاعب متحرر ليودعها الشباك.أوضح أن منتخب المغرب قدم مشوارًا بطوليًا في المونديال يستحق عليه التحية ويستحق أن يتوجه بمركز ثالث في المباراة الترتيبية هذا السبت أمام كرواتيا ويستحق مدربه الرقراري رفع القبعة، لقد كسر العقدة وقد يسمح للمنتخبات العربية والأفريقية بداية من المونديال القادم أن تتحرر وتؤمن بنفسها وتمضي قدمًا، ولم لا تحلم بالتتويج بكأس العالم.

شدد على أنه في حين لم يقدم منتخب فرنسا الكثير في هذا الدور مقارنة بالأرجنتين، لكنه انتزع تأشيرته بكل ثقة وبأقل مجهود، على أن نهائي سهرة الأحد سيكون مختلفا تماما، وسيكون مغلقا وتكتيكيا وقد تطغى عليه الحسابات وقد يرفض المنتخبان اللعب والمغامرة أو على الأقل التهور، وإن كان الأرجنتين قد يأخذ بزمام الأمور.. كل دعمي لأرجنتين ميسي

البنك الأهلي
موقع السلطة منتخب المغرب فرنسا كأس العالم هيرنانديز منتخب كرواتيا سايس
tech tech tech tech
CIB
CIB