موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 01:02 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

التعامل مع 190 بلاغا لحماية الأطفال المعرضين للخطر بالإسكندرية

 اللواء محمد الشريف
اللواء محمد الشريف

استجابت محافظة الإسكندرية، للتعامل مع 190 بلاغا لحالات الأطفال المعرضيين للخطر بالتعاون مع خط النجدة، وذلك في إطار توجهات الدولة بالاهتمام بالطفل وحمايته.

وأكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، على تقديم كامل الدعم والرعاية للأطفال المعرضين للخطر.

جاء ذلك بالتزامن مع أعياد الطفولة، بالإضافة لتنظيم 89 ندوة توعوية لحقوق الطفل بالمدارس استهدفت 4450 طالب، و69 ندوة توعوية للأسر وأولياء الأمور استهدفت 1770 أسرة.

ومن جانبه، أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية حرص محافظة الإسكندرية على تقديم كامل الدعم والرعاية للأطفال المعرضين للخطر، بالإضافة لتكثيف العمل والندوات بما يصب في مصلحة الطفل وحمايته من كافة أشكال العنف، وذلك في ضوء توجهات الدولة.

وأشار الشريف، إلى أنه بالتزامن مع الاحتفال بأعياد الطفولة نظمت اللجنة العامة واللجان الفرعية لحماية الطفولة خلال شهر نوفمبر (89) ندوة توعوية داخل المدارس بجميع الإدارات التعليمية استهدفت (4450) طالب.

كما تم في السياق ذاته تنفيذ (69) ندوة توعوية للأسر وأولياء الأمور استهدفت (1770) أسرة، وجاء ذلك بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم والمجلس القومي للطفولة والامومة ومنظمة العمل الدولية وكافة الجهات الشريكة.

وقالت أمل عادل؛ رئيس الوحدة العامة للجنة العامة لحماية الطفولة، أن أجندة العمل الشهرية خلال شهر نوفمبر 2022 بجميع الأحياء، مؤكدة أنه بالتعاون مع خط النجدة في استقبال البلاغات الواردة والتى بلغ عددها 190 بلاغ حالات الأطفال.

وكذلك تم خلال الشهر تنفيذ ورشتي عمل للتدريب علي حقوق الطفل العامل وكيفية الحد من المشكلات التي يتعرض لها استهدفت مدارس التعليم المجتمعي والتعليم الفني.

البنك الأهلي
اخبار الاسكندرية أخبار مصر موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB