موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 03:47 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

ميسي يتخطى أهداف مارادونا ورونالدو في كأس العالم

رياضة  ليونيل ميسي
رياضة ليونيل ميسي

حقق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي رقمًا مميزًا خلال مباراة منتخب بلاده أمام أستراليا، التي تجمع كلا المنتخبين ضمن لقاءات الدور ثمن النهائي من بطولة كأس العالم 2022.

وتمكن ليونيل ميسي من خطف التقدم لصالح منتخب الأرجنتين، بعدما سدد كرة أرضية سكنت شباك حارس أستراليا في الدقيقة 35 من الشوط الأول، الذي انتهى بتقدم التانجو.

رقم مميز لـ ميسي أمام أستراليا

وبهدفه في شباك منتخب أستراليا، وصل ليونيل ميسي إلى الهدف رقم 9 في تاريخ مشاركاته ببطولة كأس العالم، والهدف الثالث له في النسخة الحالية.

وتمكن ليونيل ميسي من مجاوزة عدد أهداف الأسطورة الراحل دييجو مارادونا، والذي أحرز 8 أهداف مع منتخب الأرجنتين، بالإضافة إلى تخطيه عدد أهداف البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي يمتلك 8 أهداف في 5 نسخ مختلفة.

ويسعى كلا المنتخبين إلى تحقيق الفوز في اللقاء من أجل ضمان التأهل إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم، لمواجهة منتخب هولندا.

وحقق منتخب هولندا الفوز على نظيره الأمريكي بثلاثة أهداف مقابل هدف، في اللقاء الذي جمع الفريقين اليوم السبت، ليصبح الطواحين أول المتأهلين إلى الدور المقبل.

وكان منتخب الأرجنتين، تأهل إلى الدور ثمن النهائي من بطولة كأس العالم 2022، بعدما تصدر المجموعة الثالثة على حساب بولندا صاحب المركز الثاني.

على الجانب الآخر، تمكن منتخب أستراليا إلى دور الستة عشر من بطولة كأس العالم، بعدما حل ثانيًا في المجموعة الرابعة خلف منتخب فرنسا صاحب لقب النسخة الأخيرة من المونديال.

البنك الأهلي
موقع السلطة ميسي ليونيل ميسي كأس العالم كأس العالم 2022 منتخب الأرجنتين منتخب أستراليا facebook twitter whats
tech tech tech tech
CIB
CIB