موقع السلطة
السبت، 4 فبراير 2023 01:36 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

النيابة في ”مذبحة الريف الأوربي”: الجريمة نكراء والمتهم يستحق أقصي عقوبة

موقع السلطة

قامت محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بمعسكر قوات الأمن بالكيلو 10.5 برئاسة المستشار محمد عوض الله، وعضوية المستشارين خالد فائق المسلمى، وعمرو وحيد محمود، وسكرتير وجيه أديب برفع جلسة محاكمة المتهم بإرتكاب مذبحة الريف الأوربي والذي قام بقتل وذبح 5 اشخاص داخل مزرعة بمدينة الشيخ زايد، لإتخاذ القرار.

وقد نظرت المحكمة الجلسة داخل غرفة المداولة، فور وصول المتهم، وروت النيابة العامة خلال مرافعتها تفاصيل الجريمة كاملة، ووصفت الجريمة بالنكراء التى يهتز لها عرش السموات والأرض، وطالبت توقيع أقصي عقوبة علي المتهم " الإعدام" .

كانت المحكمة قد شهدت وصول أسرة المجني علية لمتابعه الجلسة، وقد أكد دفاع المدعي بالحق المدني للضحايا أن المحكمة تسلمت تقرير الطب النفسي الخاص بالمتهم، والذي أكد سلامة قواه العقلية والنفسية خلال ارتكاب الواقعة، وستقوم بإرفاقه ضمن أوراق القضية.

يذكر أن أمرت النيابة العامة بإحالة " عاطف .م. إ" ٥٠ هام تاجر فاكهة والمتهم بقتل خمسة؛ هم مزارع وابنتيه وحفيديه، بمزرعة بقرية الريف الأوروبي بمدينة الشيخ زايد للمحاكمة الجنائية؛ لاتهامه بقتل المزارع عمدًا، واقترنت تلك الجناية بجنايات أخرى هي قتل ابنتيه وحفيديه عمدًا، والشروع في هتك عرض إحدى ابنتيه المجني عليهما.

كانت النيابة العامة قد أقامت الدليل على المتهم من إقراره في التحقيقات، وما أجراه من محاكاة تصويرية لكيفية ارتكاب الجريمة، وإرشاده عن شريط المادّة المخدرة التي استخدمها لتنفيذ مخططه في هتك العرض، كما أرشد عن الأدوات التي استخدمها لدسّ المخدِّر في شراب المجني عليهم، وما أسفر عنه تقرير المعمل الكيماوي بمصلحة الطب الشرعي بفحص المادة المخدرة، وتقرير الصفة التشريحية الخاص بجثامين المجني عليهم الخمسة، وكذلك ما أسفر عنه تقرير الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية بفحص كل الآثار المضبوطة بمسرح الواقعة، وإجراء المطابقات اللازمة، فضلًا عن أقوال تسعة شهود في التحقيقات.

البنك الأهلي
موقع السلطة اقصي عقوبة علي المتهم تقرير الصفة التشريحية تقرير الطب النفسي مذبحة الريف الأوربي مدينة الشيخ زايد

آخر الأخبار

CIB
CIB