موقع السلطة
السبت، 4 فبراير 2023 01:33 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

النيابة تطالب بتوقيع اقصي عقوبة علي المتهم في مذبحة الريف الاوروبي

المتهم في مذبحة الريف الأوروبي
المتهم في مذبحة الريف الأوروبي

انتهت النيابة العامة من مرافعتها أمام محكمة جنايات الجيزة المنعقدة في الكيلو 10.5، في قضية اتهام عامل بقتل 5 أشخاص في مزرعة بمدينة الشيخ زايد المعروفة إعلاميًّا بـ “مذبحة الريف الأوروبي.

وطالبت النيابة بتوقيع أقصي عقوبة علي المتهم وهي الاعدام.

مذبحة الريف الأوروبي
وحملت القضية رقم 2290 لسنة 2022 والمقيدة برقم 476 لسنة 2022 كلي السادس من أكتوبر، والمعروفة إعلاميًّا بـ"مذبحة الريف الأوروبي".

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد عوض الله، وعضوية المستشارين خالد فائق المسلمي وعمرو وحيد محمود وسكرتير وجيه أديب.

وطلب دفاع المتهم في الجلسة من محكمة جنايات الجيزة بعرض موكله على مستشفى الأمراض العقلية للتأكد من سلامة قواه العقلية.

وفي وقت سابق، أمرت النيابة العامة بإحالة المتهم بقتل 5 أشخاص في مزرعة بالريف الأوروبي للمحاكمة الجنائية، وذلك لاتهامه بقتل المزارع عمدًا، واقترنت تلك الجناية بخمس جنايات أخرى هي قتل ابنتيه وحفيديه عمدًا، والشروع في هتك عرض إحدى ابنتيه المجني عليهما.

وكانت النيابة العامة أقامت الدليل على المتهم من إقراره في التحقيقات، وما أجراه من محاكاة تصويرية لكيفية ارتكاب الجريمة، وإرشاده عن شريط المادّة المخدرة التي استخدمها لتنفيذ مخططه في هتك العرض.

كما أرشد عن الأدوات التي استخدمها لدسِّ المخدِّر في شراب المجني عليهم، وما أسفر عنه تقرير المعمل الكيماوي بمصلحة الطب الشرعي بفحص المادة المخدرة، وتقرير الصفة التشريحية الخاص بجثامين المجني عليهم الخمسة، وكذلك ما أسفر عنه تقرير الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية بفحص كافَّة الآثار المضبوطة بمسرح الواقعة، وإجراء المطابقات اللازمة، فضلًا عن أقوال تسعة شهود في التحقيقات

البنك الأهلي
النيابة العامة محكمة جنايات الجيزة مذبحة الريف الأوروبي أخبار مصر موقع السلطة

آخر الأخبار

CIB
CIB