موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 02:17 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

بعد واقعة مستشفى قويسنا.. القومي للمرأة يطالب بتغليظ عقوبة التعدي على الموظف العام

 الدكتورة مايا مرسي
الدكتورة مايا مرسي

طالبت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، تغليظ عقوبة التعدي على الموظف العام لفظيًا أو جسديًا، وذلك بعد واقعة تعدي بعض الأشخاص على طاقم من الأطباء والممرضين، بمستشفى قويسنا في محافظة المنوفية.

واقعة التعدي على الطاقم الطبي بمستشفى قويسنا

وقالت رئيسة المجلس القومي للمرأة، خلال منشور له على صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، إننا نطالب بتغليظ عقوبة الحبس والغرامة التي تصل في بعض الدول العربية إلى 10 سنوات، وأكثر مما يعادل ثلاثة ملايين جنيه، لافتة إلى أن هذا الحادث ليس الأول ولن يكون الأخير، وسيقدم المجلس القومي للمرأة كل المساعدة القانونية للممرضات المستشفي.

وأوضحت مرسي، أن مصر دولة قانون، وتعدي أهالي المرضى على الأطباء أو طاقم التمريض أثناء تأدية عملهم معاقب بالقانون ويطبق قانون التعدي على موظف عام.

وفي سياق أخر، كات أكدت الدكتور مايا مرسي، أن هناك إرادة سياسية كبيرة لحماية المرأة وتمكينها بالمجتمع، متابعة: ولا يوجد خطاب للرئيس لا يتحدث فيه عن المرأة وتمكنها اقتصاديا، وحمايتها على أنه واجب وطني.

وبينت مرسي، أننا لدينا تشريعات قوية لمواجهة العنف ضد المرأة، مشيرة إلى أن واحدة من ضمن ثلاث سيدات معرضات للعنف علي مستوي العالم، ومن الضروري عدم وجدو العنف داخل الأسرة المصرية، وعلى الأب ألا يمارس العنف علي الأم.

البنك الأهلي
القومي للمرأة العنف ضد المرأة مستشفى قويسنا مايا مرسي أخبار مصر موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB