موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 11:55 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الصحة: الفيروس المخلوي يعيش على الأسطح لساعات.. وفترة لحضانة قد تصل لأسبوعين

طفلة مصابة - أرشيفية
طفلة مصابة - أرشيفية

كشفت وزارة الصحة والسكان، على صفحتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، عن فترة حضانة الفيروس المخلوي التنفسي المنتشر بين الأطفال خلال الفترة الحالية.

الفيروس المخلوي يعيش على الأسطح لساعات

 

وأوضحت وزارة الصحة والسكان، أن فترة حضانة الفيروس المخلوي التنفسي تتراوح من 4 إلى 6 أيام وقد تصل إلى أسبوعين ثم تظهر الأعراض على المريض.

 

وأضافت وزارة الصحة والسكان، أن الفيروس المخلوي التنفسي يعيش على الأسطح لمدة ساعات لذلك يجب الحرص على تطهير الأسطح باستمرار لتجنب انتشار العدوى.

 

وأشارت وزارة الصحة والسكان، إلى بعض أعراض الفيروس المخلوي التنفسي الحرارة، وضيق في التنفس، والعطس.

وفي وقت سابق، كشف الدكتور عمرو قنديل، رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان، موعد تراجع وانخفاض أعداد الإصابة بالفيروس المخلوي التنفسي، الأكثر شيوعا بين الأطفال خصوص الأقل من عامين.

 

وأوضح الدكتور عمرو قنديل، أن فصل الخريف من كل عام يشهد موجة من الإصابات بالفيروس المخلوي التنفسي بين الأطفال، وخاصة الأقل من عامين.

 

وأضاف رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان، أن أعداد الإصابات بالفيروس المخلوي التنفسي تتراجع وتنخفض في أواخر شهر يناير من كل عام، مع قرب انتهاء فصل الشتاء.

 

وأكد الدكتور عمرو قنديل، أن الفيروس المخلوي التنفسي ليس جديدا، وعدم انتشاره بهذا الشكل الملحوظ خلال جائحة كورونا، نتيجة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتباعد والاجتماعي وعلى المصافحة وتقبيل الأطفال.

البنك الأهلي
الصحة وزارة الصحة والسكان وزارة الصحة ضيق في التنفس المخلوي الفيروس المخلوي
tech tech tech tech
CIB
CIB