موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 06:58 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

دار الإفتاء: الجماعات الإرهابية الضالة قلبت الحقائق وشوهت صورة الإسلام

 دار الإفتاء
دار الإفتاء

قالت دار الإفتاء المصرية في منشور عبر صفحة الإرهاب تحت المهجر، إن الدين الإسلامي هو دين السلام والأمن والأمان، وإن بعض أعداء الدين من الجماعات الإرهابية الضالة، قلبت الحقائق وشوهت صورة الإسلام أمام دول العالم وتحويله من دين الأمن والأمان إلى القتل والترهيب، ومن البناء والتعمير إلى الهدم والتخريب.

الإفتاء: التحرش الجنسي لا يصدر إلا عن ذوي النفوس المريضة

على جانب آخر، قالت دار الإفتاء المصرية، إن التحرش الجنسي حرام شرعًا، وكبيرة من كبائر الذنوب، وجريمة يعاقب عليها القانون.

وذكرت الدار خلال فتوى منشورة عبر موقعها الرسمي أن التحرش الجنسي لا يصدر إلا عن ذوي النفوس المريضة والأهواء الدنيئة التي تَتَوجَّه همَّتها إلى التلطُّخ والتدنُّس بأوحال الشهوات بطريقةٍ بهيميةٍ وبلا ضابط عقليٍّ أو إنسانيّ.

موضوعات ذات صلة

وتابعت الإفتاء، أن الشرع الشريف عظم من انتهاك الحرمات والأعراض، وقبَّح ذلك ونفَّر منه، مشيرة إلى أنه توعد فاعلي ذلك بالعقاب الشديد في الدنيا والآخرة.

وأكدت دار الإفتاء، أن الشرع أوجب كذلك على أولي الأمر أن يتصدوا لمظاهر هذه الانتهاكات المُشينة بكل حزم وحسم، وأن يأخذوا بقوة على يد كل من تُسَوِّل له نفسُه التلطخَ بعاره.

ونوهت الإفناء بأن الإسلام حرص كل الحرص على المحافظة على كرامة الإنسان وعرضه، وجعل ذلك من المقاصد الكلية العليا التي جاءت الشريعة بتحقيقها، وهي: حفظ النفس والعرض والعقل والمال والدين، وهي مقاصد جاءت بالمحافظة عليها كل الشرائع السماوية

البنك الأهلي
موقع السلطة الإرهاب تحت المجهر صفحة الإرهاب تحت المهجر الافتاء الارهاب الاسلام facebook twitter whats
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB