موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 11:12 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

آخر مستجدات الفيروس المخلوي التنفسي.. ورسالة هامة من وزارة التربية والتعليم لأولياء الأمور

صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه

قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه يجب على ولي أمر الطالب المصاب بـ الفيروس التنفسي المخلوي، أن يقدم للمدرسة الشهادة الطبية التي تثبت إصابة ابنه بـ الفيروس، موضحة أن التقرير الخاص والذي يتضمن فترة الإصابة محددة بالتواريخ، سيكون وثيقة لعدم خصم درجاته الخاصة بالحضور.

الفيروس التنفسي المخلوي

كما بينت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة الأخبار المتداولة على منصات التواصل الاجتماعي، فيس بوك، بشأن إلغاء امتحانات شهر نوفمبر، كإجراء احترازي بالتزامن مع انتشار الفيروس أن الأمر محسوم، حيث وجه وزير التعليم جميع المديريات بأهمية التعاون مع الصحة في هذا الصدد، وعقد امتحانات للطلاب المتخلفين عن امتحانات نوفمبر بعد تقديم العذر الطبي.

وأضافت أنه لا توجد أي نية لتعطيل الدراسة أو تعليقها على خلفية الفيروس المنتشر، لأن الأمر لا يستدعي مثل تلك القرارات، وأن الفيروس ليس بتلك الخطورة.

وأشار مصدر بوزارة التربية والتعليم، إلى أن الأمور مستقرة، موضحا أن الوزارة قد تلجأ لرفع الغياب، حين يمثل الحضور خطورة بالغة على جميع الطلاب، مشيرًا إلى أن الفيروس موسمي، ومنتشر بنفس معدلات العام الماضي.

من جانبها أعلنت وزارة الصحة والسكان، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، طرقًا يجب اتباعها لحماية الأطفال من الإصابة بالفيروسات التنفسية خلال فترة ما بين الفصول، تتمثل في الآتي الغسيل المستمـر للأيـدي، عدم تقبيل الأطفال في مثل هذه الأوقـات، التنظيف المستمر للأسطح.

البنك الأهلي
الفيروس التنفسي المخلوي أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB