موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 10:14 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

لحظة القبض على تشكيل عصابي لسرقة المواد البترولية من خطوط الأنابيب بالجيزة

المتهمون
المتهمون

نشرت وزارة الداخلية مقطع فيديو لحظة القبض على تشكيل عصابي تخصص في سرقة وبيع المواد البترولية من أحد خطوط نقل المواد البترولية بالجيزة.

سيارة فنطاس تكشف اللغز

كان اللواء عبد العزيز سليم مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة تلقى إخطارًا من مركز شرطة الصف يفيد بتلقيه بلاغًا بوجود سيارة نقل فنطاس "بدون لوحات معدنية" بأرض صحراء بدائرة المركز، وانتقل رجال المباحث لمكان الواقعة.

وبالفحص تبين العثور على سيارتين فنطاس "بدون لوحات معدنية" إحداهما تحوي مواد بترولية متوقفتين بجوار محبس محلى التركيب "غير شرعى" على خط أنابيب بترول "تابع لإحدى شركات أنابيب البترول".

 

عصابة سرقة المواد البترولية
وبإجراء التحريات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة 4 أشخاص “لاثنين منهم معلومات جنائية” كونوا فيما بينهما تشكيلًا عصابيًّا تخصصوا في سرقة المواد البترولية من خطوط أنابيب البترول.

 

وعقب تقنين الإجراءات تمكن رجال المباحث من ضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة عن طريق تركيب محبس على خطوط البترول بقصد بيعها فـى السوق السوداء وأن السيارات المضبوطة ملكهم، كما قرروا ببيعهم المواد البترولية المستولى عليها لـ 5 أشخاص.

 

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم وتمكن رجال المباحث من ضبطهم وبحوزتهم 3 سيارات نقل فنطاس، وبمواجهتهم اعترفوا بشرائهم المواد البترولية.

 

وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

البنك الأهلي
المواد البترولية وزارة الداخلية خط أنابيب بترول الجيزة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB