موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 02:45 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تكنولوجيا

جوجل ستدفع 392 مليون دولار لـ40 ولاية فى أكبر تسوية لخصوصية المستهلك بأمريكا

شركة جوجل - صورة أرشيفية
شركة جوجل - صورة أرشيفية

وافقت جوجل على دفع 391.5 مليون دولار لتسوية التهم التي وجهها 40 محامياً، اتهموا الشركة بتضليل المستخدمين للاعتقاد بأنهم أوقفوا تتبع الموقع في إعداداتهم، لكن جوجل استمرت في جمع المعلومات حول تحركاتهم، كجزء من التسوية، حيث وافقت جوجل على "تحسين كبير" لإفصاحات تتبع الموقع وعناصر تحكم المستخدم اعتبارًا من العام المقبل.

وقالت المدعية العامة لولاية أوريغون، إلين روزنبلوم، التي قادت القضية إلى جانب نبراسكا دوغ بيترسون، في بيان: "لسنوات أعطت جوجل الأولوية للربح على خصوصية مستخدميها، لقد كانوا ماكرة ومخادعة، واعتقد المستهلكون أنهم أوقفوا ميزات تتبع المواقع الخاصة بهم على جوجل، ولكن الشركة استمرت في تسجيل تحركاتهم سراً واستخدام هذه المعلومات للمعلنين ".

فتح AG التحقيق في عام 2018 بعد تقرير أسوشيتد برس يقترح أن جوجل تتعقب بيانات الموقع حتى بعد أن يطلبها المستخدمون عدم القيام بذلك، أشار التقرير إلى أن إيقاف تشغيل إعداد سجل المواقع لم يمنع جوجل من معرفة مكان وجود المستخدم، ولا تزال بعض التطبيقات، مثل الخرائط والبحث، تنشئ لقطة لموقعها على حساب جوجل الخاص بها، على الرغم من أنه كان من الممكن إزالة هذه البيانات من حساب جوجل، إلا أن القيام بذلك كان "شاقًا"، كما أشارت أسوشيتد برس.

قرر AGs أن جوجل انتهكت قوانين حماية المستهلك في الولاية منذ عام 2014 على الأقل من خلال تضليل المستهلكين بشأن ممارسات تتبع الموقع، وزعموا أن الشركة أربكت مستخدميها بشأن المدى الذي يمكنهم من خلاله تقييد تتبع موقع جوجل من خلال تعديل إعدادات حساباتهم وأجهزتهم، وأشاروا إلى أن هذه هي أكبر تسوية لخصوصية المستهلك على الإطلاق من قبل الولايات الأمريكية، كانت قد وافقت ميتا، التي كانت تعرف آنذاك باسم Facebook، على دفع 5 مليارات دولار لتسوية رسوم FTC على فضيحة Cambridge Analytica، وفقاً لموقع engadget.

وفقًا لبيان صحفي صادر عن مكتب Oregon AG، وافقت جوجل على:

إظهار معلومات إضافية للمستخدمين كلما قاموا بتشغيل إعداد الحساب المرتبط بالموقع "تشغيل" أو "إيقاف تشغيل".

جعل المعلومات الأساسية حول تتبع الموقع أمرًا لا مفر منه للمستخدمين (أي ليست مخفية).

منح المستخدمين معلومات تفصيلية حول أنواع بيانات الموقع التي تجمعها جوجل وكيفية استخدامها في صفحة ويب "تقنيات الموقع" المحسّنة.

في الشهر الماضي، وافقت جوجل على دفع 85 مليون دولار لأريزونا لتسوية دعوى قضائية في عام 2020 تتهمها بتتبع المستخدمين للإعلانات المستهدفة حتى بعد إيقاف تشغيل إعدادات بيانات الموقع، وتواجه الشركة دعاوى أخرى لتتبع المواقع مرفوعة من قبل AGs في واشنطن العاصمة وتكساس وواشنطن وإنديانا.

 

 

 

البنك الأهلي
جوجل فيس بوك ميتا غرامة جوجل تتبع الموقع الخصوصية
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB