موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 04:21 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

بسبب الديانة الإسلامية.. ديديه دروجبا يعتلي صدارة «جوجل»

دروجبا
دروجبا

تداول رواد السوشيال ميديا، خبر اعتناق اللاعب المعتزل ديديه دروجبا، الديانة الإسلامية، عقب انتشار صورة له عبر صفحات التواصل الاجتماعي، ظهر خلالها وهو يضمّ كفيّه كما يفعل المسلمون عند قراءة الفاتحة أو الدعاء، الأمر الذي اعتقده المتابعون أنَّه أعلن إسلامه.

 

وتصدَّر ديديه دروجبا، محركات البحث على مواقع الإنترنت والسوشيال ميديا، خلال الساعات الأخيرة، إلى جانب منصات التواصل الاجتماعي، التي شهدت زخمًا في الصور الخاصة باللاعب والفيديوهات المتنوّعة له خلال مسيرته الرياضية.

 

وجاء اسم دروجبا، ضمن الموضوعات الأكثر بحثًا قراءة، على موقع البحث العالمي والأكثر شُهرة «جوجل»، خلال الساعات القليلة الماضية، ويظلّ متصدرًا مؤشرات البحث حتى هذه اللحظة.

 

حقيقة اعتناقه الإسلام:

من جهته، أوضح الإيفواري ديديه دروجبا، لاعب نادي تشيلسي الإنجليزي الأسبق، ومهاجم الفريق الأول لمنتخب كوت ديفوار، حقيقة الصورة المتداولة له حول تغيير ديانته واعتناقه الإسلام، والتي سببت جدلاً واسعًا بين المتابعين.

 

وأكد الإيفواري، أنَّ الصورة التي انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وظهر فيها وهو يدعو وكانه اعتنق الاسلام، وتداولها الكثيرون، أنَّها لا تؤكد اعتناقه الديانة الإسلامية.

 

وقال، في تدوينه له عبر حسابه الشخصي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، إنَّه لم يُغير ديانته كما ادّعى البعض خلال الساعات الأخيرة، مؤكدًا أنَّ هذه الصورة كانت في قريته أثناء زيارته لبعض إخوانه المسلمين.

 

وأكد النجم الإيفواري، أنَّه يحترم إخوانه المسلمين، ويقدرهم، إلاَّ أنَّه لم يقوم بتغيير ديانته، معلقًا: «احترامى الكامل لإخواني المسلمين»، أما بالنسبة للصورة المنتشرة فهي لحظة عمل جماعي، وكانت أجواء من المحبة والبركات للجميع.

 

يُشار إلى أنَّ المهاجم الإيفواري الشهير، قد أعلن اعتزاله كرة القدم عام 2018، بعد مسيرة امتدت لـ20 عامًا، وكانت مليئة بالبطولات والإنجازات، ثم تفرغ للأعمال الخيريرة، وأيضًا قام بترشيح نفسه مؤخرًا لرئاسة اتحاد الكرة ببلاده، إلا أنه لم يفلح في تولي ذلك المنصب.

البنك الأهلي
ديديه دروجبا دروجبا الإيفواري ديديه دروجبا الإيفواري ديديه جوجل مؤشرات البحث
tech tech tech tech
CIB
CIB