موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 09:09 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تكنولوجيا

عاجل.. «ميتا» تعلن تسريح أكثر من 11 ألف موظف لتقليل نفقات الشركة

شركة ميتا
شركة ميتا

قال الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، مارك زوكربيرج، إن الشركة قررت تسريح نحو 13% من موظفيها، أي أكثر من 11 ألف شخص؛ لتخفيض نفقات الشركة.

وقال زوكربرج، في رسالة للموظفين، إنه يتحمل كافة تبعات هذا القرار رغمًا عن صعوبته، موضحًا أن السبب في هذا القرار انكماش الاقتصاد العالمي، إلى جانب تراجع نمو التجارة الإلكترونية وزيادة المنافسة.

ومن المقرر أن يتلقى الموظفون المتأثرون في الولايات المتحدة 16 أسبوعًا من مكافأة نهاية الخدمة، بالإضافة إلى أسبوعين إضافيين عن كل السنوات التي قضاها في الشركة، إلى جانب 6 أشهر من التأمين الصحي، ودعم الهجرة للحاصلين على التأشيرة، وسيكون مشابهًا للموظفين المتضريين من خارج الولايات المتحدة، بحسب شبكة إن بي سي.

ويأتي ذلك في إطار رغبة الشركة في تخفيض مصروفاتها والتي ارتفعت بنسبة 19% إلى 22.1 مليار دولار خلال الربع الثالث من العام الجاري، في حين تراجع إجمالي مبيعاتها بنسبة 4% على أساس سنوي إلى 27.7 مليار.

اقرأ أيضاً مديرة صندوق النقد: التضخم العالمي قد يكون قريبًا من ذروته تويتر تعلن تسريح 50% من الموظفين في جميع أنحاء العالم «جوجل» تدرس تقديم خدماتها بأكثر من ألف لغة «المركزي الأوروبي»: إقرار زيادات جديدة في أسعار الفائدة لمكافحة التضخم إيلون ماسك يفجر مفاجأة مدوية بشأن إدارة «تويتر».. اعرف التفاصيل «صندوق النقد»: الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يشهدان تباطؤا تدريجيا «المركزي البريطاني» يتجه لرفع الفائدة إلى 3% تعليق روسيا لاتفاق تصدير الحبوب الأوكرانية يُزيد من تفاقم أزمة الغذاء العالمية جنرال موتورز توقف إعلاناتها عبر تويتر مؤقتا بعد استحواذ ماسك على المنصة خدمة عملاء بنك مصر.. «خلص مشكلتك من البيت» بعد استحواذه على «تويتر».. إيلون ماسك يطرد قياداته العليا تطبيق «واتساب» يتوقف عن العمل عند آلاف المستخدمين حول العالم

البنك الأهلي
شركة ميتا فيسبوك أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB