موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 08:40 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

عوقب بالسجن 15 عامًا.. القصة الكاملة لطالب قتل زميله برقبة زجاجة في كفرالشيخ

موقع السلطة

«نعم.. تأتي النار من مستصغر الشرر» كما يقولون في الأمثال الشعبية، وبالفعل هذا ما حدث مع طالب كفر الشيخ الذي لم يبلغ الـ 18 عامًا، والذي أنهى حياة زميله إثر مشادة نشبت بينهما، بأن التقط قطعة زجاجية «رقبة زجاج»، وطعنه بها في رقبته، حتى فارق الحياة.

تفاصيل الجريمة البشعة

تبدأ تفاصيل هذه الجريمة البشعة والمأساوية والتي شهدتها مدينة كفر الشيخ، في شهر نوفمبر الماضي، عندما تلقى قسم شرطة أول كفر الشيخ بمديرية أمن كفر الشيخ بلاغاً من أحد المستشفيات باستقباله جثة للشاب إبراهيم طارق، طالب بالصف الثاني الثاني الثانوي، مقيم بدائرة القسم، وبها جرح ذبحي بالرقبة.

وفاة مزارع استنشق مبيدًا حشريًا بالخطأ في كفر الشيخ إصابة 9 أشخاص في انقلاب ميكروباص بـ كفر الشيخ

بالفحص تبين حدوث مشادة كلامية بين المتوفى وبين طالب يدعى «م. م. م» لم يبلغ 18 عاماً، طالب مقيم بدائرة قسم شرطة ثان كفر الشيخ، حال تواجدهما بأحد الشوارع بدائرة قسم شرطة أول كفر الشيخ لتلقى الدروس الخصوصية تطورت إلى مشاجرة قام على إثرها بالتعدى على المتوفى بقطعة زجاج «رقبة زجاجة مياه غازية»، فأحدث إصابته التى أودت بحياته.

ألقى رجال الشرطة بمديرية أمن كفر الشيخ القبض على الطفل المتهم، وجرى التحقيق معه بمعرفة جهات التحقيق التي أمرت بحبسه احتياطياً على ذمة القضية، حتى أحيل للمحاكمة محبوساً أمام محكمة الطفل التابعة لمحكمة كفر الشيخ الابتدائية، والتي قضت بمعاقبته بالسجن 15 عاماً.

أمر الإحالة

وتضمن أمر الإحالة، قيام المتهم بقتل المجني عليه الطفل «إبراهيم طارق» عمداً من غير سبق إصرار ولا ترصد، إذ إنه وعلى إثر مشادة كلامية فيما بين المجني عليه والمتهم نشبت مشاجرة فيما بينهما، تمكن خلالها المجني عليه من الخلاص من قبضته، فما كان من المتهم سوى أن لاحقه وما أن دنا منه حتى سدد له طعنة واحدة باستخدام أداء التقطها من على الارض (قطعة زجاجية) فاستقرت بمقدم على المجني عليه فسقط على إثرها أرضاً مضرجا بدمائه، محدثاً ما قد حل به من إصابات والموصوفة بتقرير الصفة التشريحية الخاص به والتي أودت بحياته قاصداً من ذلك إزهاق روحه، على النحو المبين بالتحقيقات.

 

كما تبين من أوراق القضية، أن الطفل المتهم، حار وأحرز أداة مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص (قطعة زجاجية) دون أن يوجد لحملها أو حيازتها أو إحرازها مسوغاً قانونياً أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية على النحو المبين بالتحقيقات.

البنك الأهلي
موقع السلطة كفرالشيخ الشرطة كفر الشيخ مشاجرة مستشفيات الدروس الخصوصية مشادة كلامية رجال الشرطة محكمة كفر الشيخ
tech tech tech tech
CIB
CIB