موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 02:02 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

محافظ بورسعيد: إعادة بناء المواطن الهدف الرئيسي للدولة المصرية

صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه

أكد عادل الغضبان محافظ بورسعيد أن إعادة بناء المواطن يعد الهدف الرئيسي للدولة المصرية والذي يتحقق من خلاله النمو والرخاء، مشيرًا لأهمية وعي المواطن بالمرحلة الراهنة وجهود الدولة والتعاون بين الجميع لتحقيق التنمية المستهدفة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري للمجلس الإقليمي للسكان بمحافظة بورسعيد، الذي تم انعقاده، أمس الخميس، بحضور عمرو عثمان نائب المحافظ، ويوسف الشاهد مستشار المحافظة للمشروعات والشئون الفنية، وإيمان جاد مقرر عام المجلس القومي للسكان، ومقرر عام المجلس القومي للمرأة ومديري مديريات الصحة والأوقاف و هيئة الرعاية الصحية والتضامن الاجتماعي والشباب والرياضة والأزهر والكنيسة و ثقافة بورسعيد، والقوى العاملة، ومؤسسة مشكاة نور.

وأشاد المحافظ- خلال الاجتماع - بجهود أعضاء المجلس الإقليمي للسكان، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن هناك تغييرا ملموسا في الشارع البورسعيدي نتيجة الجهود المبذولة لتوعية المواطنين بالقضايا المجتمعية المختلفة.

وقال إننا نعمل جميعا لتحقيق التنمية والتوعية على كافة الأصعدة، منوها إلى أن الدولة المصرية تشهد عصرا جديدا من المشروعات القومية العملاقة التي ترتقي بحياة المواطن في المقام الأول، ويجب أن يتم تطوير الإنسان وتوعيته بالشكل الأمثل، نحو جميع القضايا التي تمس حياته اليومية.

وناقش المحافظ مع الأجهزة التنفيذية جهود التعاون مع المجلس القومي للسكان لتحقيق أهداف المجلس في التوعية بمختلف القضايا المجتمعية، وأكد أهمية حملات التوعية المستمرة والاهتمام بالحوار المجتمعي لمواجهة المشكلات والقضايا الرئيسية بالمحافظة.

ومن جانبها، استعرضت مدير المجلس الإقليمي للسكان، نتائج توصيات الجلسة السابقة ، وتم استعراض نتائج تنفيذ خطط المجلس في مجال المبادرات و المؤتمرات والحملات التوعوية المختلفة مع جميع الجهات الأعضاء في المجلس ومدى تحقيق أهداف المجلس فيما يتعلق بالقضايا السكانية، وأعمال التوعية وتغيير سلوكيات المواطنين في المناطق الأكثر احتياجًا، بالتنسيق مع رواد العمل التطوعي والجهات المعنية المختلفة للقيام بحملات مواجهة الزيادة السكانية.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB