موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 02:38 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

تأكد غياب آوميد إبراهيمي عن كأس العالم FIFA قطر 2022

آوميد إبراهيمي
آوميد إبراهيمي

أعلنت قناة بي إن سبورتس اليوم الجمعة غياب لاعب المنتخب الإيراني آوميد إبراهيمي لاعب نادي الوكرة القطري عن كأس العالم بقطر 2022 بسبب الإصابة.

منتخب ايران

وتعرض إبراهيمي لتمزق في العضلة الخلفية خلال مشاركته في المباراة الودية التي جمعت المنتخب الايراني بمنتخب نكاراغوا أمس.

ويبدأ منتخب إيران مشواره في البطولة بمواجهة منتخب إنجلترا يوم 21 نوفمبر الجاري، ثم يواجه منتخب ويلز يوم 25، ويختتم دور المجموعات بمواجهة منتخب الولايات المتحدة في الـ 29 من الشهر ذاته.

بلاتر يطالب باستبعاد إيران من كأس العالم

وطالب سيب بلاتر الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، باستبعاد إيران من المشاركة في نهائيات كأس العالم 2022 المقبلة في قطر المقرر إقامتها خلال الفترة 20 نوفمبر الجاري حتى 18 ديسمبر المقبل.

وجاء طلب بلاتر باستبعاد إيران في ظل استمرار الاحتجاجات التي اندلعت في إيران عقب مقتل شابة أثناء اعتقالها لدى شرطة الأخلاق.

ونقلت صحيفة بليك السويسرية عن بلاتر قوله: "يجب استبعاد إيران من نهائيات كأس العالم".

وأضافت الصحيفة أن بلاتر طالب بإجراءات قاسية ضد إيران، قائلا إنه كان سيستبعد إيران من البطولة العالمية لو كان لا يزال رئيسا للفيفا.

وأضافت الصحيفة أن بلاتر استغرب من عدم اتخاذ رئيس الفيفا الحالي غياني إنفانتينو موقفا واضحا تجاه إيران.

وقال بلاتر (86 عاما) في وقت سابق من الأسبوع الحالي، إن قرار منح قطر حق تنظيم نهائيات كأس العالم كان خطأ.

أوكرانيا

وأعلن أيضا الاتحاد الأوكراني لكرة القدم الأيام الماضية أنه سيقدم التماسا إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) باستبعاد منتخب إيران من بطولة كأس العالم 2022 التي تقام في قطر من 20 نوفمبر الجاري حتى 20 ديسمبر المقبل.

وقال الاتحاد الأوكراني إنه قرر المطالبة باستبعاد المنتخب الإيراني بناء على تاريخ إيران في انتهاكات حقوق الإنسان وتورطها في الغزو الروسي لأوكرانيا.

وأضاف الاتحاد في البيان بشأن اتخاذ القرار بتقديم الالتماس إلى الفيفا: قررت اللجنة التنفيذية للاتحاد اتخاذ القرار مع الأخذ في الاعتبار المعلومات الإعلامية حول الانتهاكات المنهجية لحقوق الإنسان في إيران، والتي قد تنتهك مبادئ ومعايير الفيفا الأساسية، مع مراعاة قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 2231 بشأن فرض العقوبات، وكذلك التورط المحتمل لإيران في العدوان العسكري لروسيا على أوكرانيا.

البنك الأهلي
موقع السلطة منتخب إيران آميد ابراهيمي الإيراني آميد ابراهيمي ابراهيمي
tech tech tech tech
CIB
CIB