موقع السلطة
الثلاثاء، 30 أبريل 2024 10:08 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

موعد مباراة منتخب مصر وبلجيكا والقنوات الناقلة.. ومفاجأة بشأن تاريخ المواجهات

مباراة منتخب مصر وبلجيكا الودية
مباراة منتخب مصر وبلجيكا الودية

يضرب منتخب مصر الأول موعدًا مع منتخب بلجيكا، في مباراة ودية تجمع بين المنتخبين، في إطار استعدادات الأخير للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2022 بقطر.

موعد مباراة منتخب مصر وبلجيكا

وتنطلق مباراة منتخب مصر وبلجيكا، يوم الجمعة المقبل الموافق 18 من شهر نوفمبر الجاري، في تمام الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة، والسادسة بتوقيت مكة المكرمة.

وتقام مباراة منتخب مصر وبلجيكا الودية، على ستاد جابر الأحمد الدولي، في دولة الكويت، ويتسع الملعب الذي يقع في محافظة الفروانية جنوب مدينة الكويت إلى 60 ألف متفرج، وتذاع مباراة منتخب مصر وبلجيكا عبر شبكة قنوات أون تايم سبورتس، فضلًا عن القناة الرياضية الكويتية.

احتكاك قوي لـ روي فيتوريا

يخوض البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لـ منتخب مصر الأول، المباراة الثالثة له على رأس القيادة الفنية للفراعنة، بعدما لعب وديتين في شهر سبتمبر الماضي، وفاز على النيجر بثلاثية وديا، وبالنتيجة ذاتها على ليبيريا.

وتعد مواجهة بلجيكا بمثابة احتكاك قوي للبرتغالي فيتوريا، الذي يسعى لتقديم أوراق اعتماده مع منتخب مصر والوصول إلى توليفة بين اللاعبين، قبل انطلاق التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الإفريقية في شهر مارس المقبل.

وعلى الجانب الآخر، يستعد منتخب بلجيكا للمشاركة في نهائيات كأس العالم بقطر، حيث يأتي بالمجموعة السادسة إلى جوار منتخبات: المغرب، كرواتيا وكندا، ويفتتح مبارياته في المونديال بمواجهة الأخير، يوم الأربعاء الموافق 23 من شهر نوفمبر الجاري على ملعب أحمد بن علي.

تاريخ مواجهات منتخب مصر وبلجيكا

وقبل المباراة المقبلة بين منتخب مصر وبلجيكا، يستعرض موقع السلطة تاريخ مواجهات المنتخبين، حيث التقوا من قبل في 3 مناسبات ودية، جاءت كالآتي:

منتخب مصر فاز مرتين.

منتخب بلجيكا فاز مرة واحدة.

أكبر نتيجة: فوز منتخب مصر 4-0.

وترجع آخر مواجهة بين منتخب مصر وبلجيكا إلى يونيو 2018، عندما تواجه المنتخبين في بروكسل، وانتهت المواجهة بفوز أصحاب الأرض بثلاثية نظيفة، سجلها كل من: روميلو لوكاكو، إدين هازارد، ومروان فيلايني.

وينطلق كأس العالم 2022 في قطر خلال الفترة من 20 نوفمبر الجاري وحتى 18 من شهر ديسمبر المقبل، بمشاركة 32 منتخبًا، في أول نسخة تقام بها بالبطولة على أرض دولة عربية.

البنك الأهلي
منتخب مصر منتخب مصر وبلجيكا أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB