موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 12:40 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

وزير الأوقاف: اليوم جمعة الوفاء للوطن وليس التآمر عليه.. لا للفوضى

 الدكتور محمد مختار
الدكتور محمد مختار

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، ورئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، إن اليوم جمعة الوفاء للوطن، وليس التآمر عليه.. لا للفوضى.

وجاء ذلك خلال منشور كتبه الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك.

منشور وزير الأوقاف

وفي وقت سابق، أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، خلال تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة تويتر، أن التحري في نقل الأخبار من مصادرها الموثقة واجب الوقت الراهن.

وخلال بيان، أوضح وزير الأوقاف أن الأديان تؤكد جلب المصلحة ودرء المفسدة، مشيرًا إلى أن المصلحة العامة مقدمة على الخاصة، وكلما كانت المصلحة أعم كان ثواب تحقيقها أعظم، والأعم نفعا أعظم ثوابا من الأخص.

مختار جمعة: درء المفسدة أولى من جلب المصلحة

وتابع مختار جمعة: درء المفسدة أولى من جلب المصلحة، ودرء المفسدة الأعم أعظم أجرا وأعلى ثوابا، ودرء المفاسد العامة واجب عام، فكل مصلحة يجب أن نسعى في تحقيقها، وكل مفسدة يجب أن نسعى في دفعها، وكلما كانت المصلحة عامة كلما كان الثواب في تحقيقها عظيما، وكلما كانت المفسدة عامة كلما كان الثواب في دفعها عظيما.

وأكمل وزير الأوقاف مشيدًا باستضافة مصر لمؤتمر المناخ: لا شك أن المفاسد التي تترتب على التغيرات المناخية نتيجة التجاوزات البشرية في الاعتداء على البيئة؛ يشكل خطرا داهما على البشرية جمعاء، ودفع هذا الخطر واجب على البشرية جمعاء، ومن هنا يأتي دور مصر الحضاري في استضافة وتنظيم هذا المؤتمر وندعو إلى تضافر الجهود الإنسانية الدولية لمواجهة التجاوزات البيئية وسن القوانين الرادعة للمتجاوزين على المستويات الوطنية والدولية، كما ندعو إلى العمل على يقظة الضمير الإنساني على المستوى الدولي فيد واحدة لا تصفق.

البنك الأهلي
مختار جمعة وزير الأوقاف أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB