موقع السلطة
الجمعة، 3 مايو 2024 11:01 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

هيئة الدواء: ورشة عمل للتعريف بطريقة لتسجيل المستحضرات البيطرية

هيئة الدواء المصرية
هيئة الدواء المصرية

أعلنت هيئة الدواء المصرية، ممثلة في مركز التطوير المهني المستمر، بالتنسيق مع الإدارة المركزية للمستحضرات الصيدلية، عن فتح باب التسجيل في ورشة عمل للتعريف بطريقة إستخدام المنصة الإلكترونية لتسجيل المستحضرات البيطرية (Evers)، والتي ستنعقد يوم الإثنين الموافق 14 نوفمبر الجاري بمقر الهيئة بالمنيل من الساعة التاسعة والنصف صباحًا وحتى الساعة الواحدة والنصف مساءً.. علمًا بأن أخر موعد للإشتراك وسداد المقابل المادي لورشة العمل يوم الأحد الموافق 13 نوفمبر الجاري.

ورشة عمل للتعريف بطريقة استخدام المنصة الإلكترونية لتسجيل المستحضرات البيطرية

وأوضحت هيئة الدواء المصرية، في منشور لها على صفحتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، أن الهدف من ورشة العمل تدريب ممثلي شركات الأدوية البيطرية على طريقة إستخدام المنصة الإلكترونية لتسجيل المستحضرات البيطرية لتيسير التواصل بين الإدارة العامة للمستحضرات البيطرية والشركات العاملة بمجال الأدوية البيطرية والإدارات ذات الصلة بهيئة الدواء المصرية لتيسير والإسراع في إجراءات تسجيل مستحضرات بيطرية اَمنة وفعالة وذات جودة عالية.

وفي وقت سابق، أصدرت هيئة الدواء المصرية قرارًا بضبط وتحريز عبوات مقلدة من مضاد حيوي يُسمى لينزوليد 600 مجم أقراص، يستخدم في علاج حالات الالتهاب البكتيري بالجهاز التنفسي والالتهاب الرئوي.

وأوضح هيئة الدواء المصرية، في منشور لها، أنها تلقت من الشركة صاحبة المستحضر الدوائي، ما يفيد وجود عبوات مقلدة من لينزوليد 600 مجم أقراص من التشغيلة رقم H18116 وH18113، ومدون عليها تصنيع جلوبال نابى للأدوية.

وأشارت هيئة الدواء المصرية، إلى أبرز الفروقات بين العبوات المقلدة والأصلية من المستحضر الدوائي، وهي أن بيانات رقم التشغيلة وتاريخ الإنتاج والانتهاء محفورة على العبوات الأصلية، فيما هي مطبوعة على العبوات المقلدة.

ويذكر أن دواء لينزوليد 600 مجم أقراص، يستخدم في علاج حالات الالتهاب البكتيري الذي يصيب الجهاز التنفسي من خلال منع نموها، كما يستخدم في حالات الالتهاب الرئوي، والالتهابات الجلدية.

البنك الأهلي
المستحضرات البيطرية الدواء المصرية أخبار مصر موقع السلطة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB